المغرب

بالفيديو| “كلنا واحد”.. حيلة مشجع مغربي تكشف “جدعنة المصريين” مع ضيوف “الكان”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية خلال الأيام الماضية مقطع فيديو بشكل واسع لمشجع مغربي يتواجد في مصر لمتابعة منتخب بلاده خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها أرض النيل حاليا.

ويقوم الشاب المغربي بحيلة مصورة إذ يدعي أنه فقد متعلقاته وأمواله بعد وصوله القاهرة ويقابل المارة في الشارع ليكتشف “جدعنة المصريين”. ويظهر في المقطع الذي تبلغ مدته نحو 9 دقائق، أشخاصا وهم يعرضون على المشجع المغربي الشقيق أموالاً، أو دعوة إلى وجبة عشاء، بالإضافة إلى عرض آخر لاستضافته في أحد منازل المصريين حتى يستطيع الذهاب للسفارة المغربية فيما بعد ويعود لبلاده في سلام.

ولاقي الفيديو الذي أطلق عليه “كلنا واحد” رواجا وترحيباً في عدة دول عربية وخاصة في المغرب. ومن بين التعليقات التي جاءت من المغرب على الفيديو “شعب طيب ومضياف… الله يحفظكم ويديم المحبة بينا”، فيما قالت سيدة مغربية : “المصريين طلعوا جدعان كما هو متوقع”. وعلق ثالث “يعجز اللسان عن نطق الفخر والإحساس إللي حسيته لما شفت هذا الفيديو والإحساس إللي نحسوه لما نشوفوا المعاملة الرائعة”.

يشار  إلى أن المغرب ودعت البطولة  من دور الـ16 بالهزيمة من بنين بركلات الترجيح كما خرجت مصر أيضا من نفس الدور أمام جنوب أفريقيا بهزيمة 1/0.