الرياضة العالمية

بالفيديو | كوريا تحقق أكبر المفاجآت وتقهر ألمانيا بهدفين وتطيح بها خارج المونديال  

حقق منتخب كوريا الجنوبية أكبر مفاجآت كأس العالم 2018 بروسيا بعدما حقق فوزا كبيرا ومهما على نظيره الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب “كازان أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة السادسة فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

أحرز منتخب كوريا الهدفين في الوقت بدل من الضائع حيث سجل كيم يونججوون الهدف الأول في 93 وأضاف سون الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع من عمر المباراة. بهذه النتيجة تحصد كوريا أول ثلاث نقاط بينما تجمد رصيد ألمانيا عند 3 نقاط وتخرد من المونديال

وحققت كوريا أكبر المفاجآت بعدما حققت أول فوز لمنتخب أسيوي على ألمانيا كما أنه أطاحت ببطل كأس العالم إضافة إلى أنها أخرجت ألمانيا من دور المجموعات منذ 1938.

بدأت المباراة كما هو متوقع بضغط قوي للمنتخب الألماني، حامل لقب بطولة العالم، على المنتخب الكوري بحثا عن هدف التقدم وتأكيد التأهل لدور الـ 16، فيما تراجع لاعبو كوريا لامتصاص حمة البداية للبطل مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ولم يشكل هجوم الماكينات الألمانية أي خطورة في أول ربع ساعة كما لم ينجح لاعبو النمر الكوري في شن أي هجمات مرتدة بسبب الضغط الألماني في وسط الملعب.

بعد مرور ربع ساعة ظهر المنتخب الكوري وبدأ يشارك في الهجمات وفي الدقيقة 18 شهدت المباراة أخطرة فرصة للنمر الكوري من ضربة ثابتة سددها جايسونج بقوة تسقط من يد نوير لكنه حولها في المرة الثانية لضربة ركنية، ثم أضاع سون فرصة أخرى قريبة لكوريا في الدقيقة 24 عندما سدد الكرة بعيدة عن المرمى من داخل منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم.

لم تنجح خطة لوف المدير الفني لألمانيا في اختراقات دفاعات كوريا الجنوبية ولم تشكل ألمانيا أي خطورة حقيقة حتى الدقيقة 40 عندما استلم تيمو فيرنر تمريرة كروس ليسدد بقوة لكن المدافع يتصدى لها ويخرجها ركنية لتشكل خطورة أيضا من هاملز الذي استحوذ على الكرة وسددها من على بعد 6 يردات لكن الحارس الكوري تصدى لها.

بدأت الماكينات الألمانية ضاغطا بقوة في الشوط الثاني بحثا عن الانتصار وتأكيد التأهل للدور الثاني ولعب جوريتزكا ضربة رأس قوية في الدقيقة 48 من عمر اللقاء ولكن الحارس هيونوو تصدى لها ببراعة، وبعدها بدقيقتين أهدر فيرنر كرة خطيرة بعدما حول عرضية كروس بعيدة عن المرمى، فيما شكلت الهجمات المرتدة لكوريا خطورة وكاد سون أن يسجل هدف من انفراد بالحارس نوير ولكن استلام الكرة من سون أضاع بالكرة خارج المرمى.

زاد الضغط الألماني للهجوم خاصة بعد معرفته تقدم السويد على المكسيك في المباراة الأخرى، ومع ذلك شكلت الهجمات المرتدة لكوريا الجنوبية خطورة حقيقة على مرمى نوير وكاد تشول أن يسجل هدفا من انفراد بالمرمى لكن هاملز تدخل في الوقت المناسب.

مع الوصول للدقيقة 70 اندفعت الماكينات الألمانية بقوة نحو الهجوم وضغطوا بقوة على الدفاع الكوري وأضاع جوميز ومولر الفرص المتتالية بسبب التسرع وعدم الثقة، في ذات الوقت استمرت الهجمات المرتدة الكورية تشكل خطورة وكاد سون أن يقتل آمال الألمان في الدقيقة 78 لكنه سدد الكرة على يمين نوير.

في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة اندفع المنتخب الألماني بكل خطوطه نحو الهجوم بحثا عن الهدف المنقذ، وكاد رويس أن يسجل هدف الفوز للألمان ولكن كرته تمر على يمين الحارس الكوري، وأضاع هاملز فرصة الهدف بعدما اصطدمت عرضة أوزيل بكتفة لتخطئ المرمى.

وفي الوقت بدل من الضائه أحرز  منتخب كوريا الجنوبية هدفين في مرمى ألمانيا حيث سجل كيم يونججوون الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، وأضاف سون الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع من اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى