الرياضة الليبية

بالفيديو | كيف قلب الأهلي بنغازي الطاولة و اشعل المنافسة على لقب الدوري 

اشتعلت المنافسة بقوة على الفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز للموسم الجاري  2017 / 2018 بين فرق رباعي التتويج وهم الأهلي بنغازي والاتحاد والنصر والأهلي طرابلس، خاصة وأن البطولة دخلت الأمتار الأخيرة واقتربت من نهايتها ولم يتبق سوى مباراتين لكل فريق.

فريق الأهلي بنغازي نجح في قلب الطاولة على الجميع وخطف صدارة ترتيب فرق الدوري الرباعي للتتويج بعد فوزه الغالي والثمين الذي أحرزه مهاجمه أحمد كراوع، على ضيفه فريق الاتحاد بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين على ملعب شهداء بنينا ضمن منافسات الأسبوع الأول من الإياب.

ورفع الأهلي بنغازي رصيده إلى 7 نقاط يتصدر بها دوري التتويج، وذلك من فوزين وتعادل وهزيمة، ولكن هذا التفوق لم يحسم لقب البطولة بعد حيث إن الأهلي مطالب بالفوز في المباراتين القادمتين لضمان الفوز بلقب أو على الأقل بتحقيق الفوز في مباراة والتعادل في آخرى على أن يتعثر كل من الاتحاد والنصر ويتعادلا في مباراة على الأقل.

أما فريق النصر الذي عاد من بعيد في البطولة وكان يحتل مؤخرة الترتيب في جولة الذهاب، فقد ارتقى اليوم إلى المركز الثاني بعد هزيمة الاتحاد بهدفين دون رد، ويمتلك النصر في رصيده 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين وخسارة من الأهلي بنغازي، ويمتلك النصر فرصة للفوز بلقب الدوري، ولكن هذا يتطلب منه الفوز في المباراتين القادمتين خاصة وأنه سلتقي كل من الأهلي بنغازي والاتحاد المنافسان له بقوة.  

أكبر الخاسرين في الجولة الأولى من إياب دوري التتويج هو فريق الاتحاد الذي تراجع من المركز الأول لجدول البطولة إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن النصر، ولن يكون هناك أي فرصة أمام الاتحاد للتتويج باللقب الـ 17 في تاريخه إلا بالفوز في المباراتين القادمتين على أن يتعثر الأهلي بنغازي في إحدى مواجهتيه القادمتين أمام الأهلي طرابلس والنصر.

أما فريق الأهلي طرابلس الذي يحتل المركز الأخير في ترتيب الفرق بثلاث نقاط فقط، فيمتلك هو الأخر فرصة للفوز باللقب ولكنها تبدو ضعيفة جدا وبعيدة المنال خاصة وأن الفريق لم يحقق أي فوز حتى الآن بالدوري الرباعي وتعادل 3 مرات وتلقى هزيمة واحدة. وبالحسابات المنطقية فإن مصير الأهلي طرابلس ليس بيده حيث إنه مطالب بالفوز في المباراتين القادميتن على أن يخسر منافسية في المواجهات المباشرة بينهم بما يخدم مصالحه.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى