الرياضة الليبية

بالفيديو.. محمد بوشوفة.. مسيرة عطاء في فن التصوير عنوانها الإبداع والأمل

شخصية إعلامية تتميز بالإبداع والتألق في مجال الإعلام الرياضي يحبه الجميع ويعرفونه بعطائه وكرمه فهدفه الأول هو تغطية كافة الأحداث والأنشطة الرياضية وتوصيلها إلى جماهير الرياضة الليبية في أي مكان.

إنه الإعلامي المبدع والمتألق دائما محمد بوشوفة، الذي ولد بمدينة بنغازي، وعاش بين أحيائها وأزقتها وتشبع منها بروح المروءة والشهامة.

يحمل بوشوفة الأمل والإبداع معا عبر عدستة الصغيرة بحجمها، الكبيرة في عطائها, فقد أبهرت كاميرته الصغيرة آلاف المتابعين والمعجبين عبر ما ينشره في كافة وسائل الإعلام سواء عبر شبكة الإنترنت أو بعض القنوات الفضائية والصحف والمجلات

واستطاع بوشوفة أن يصبح علامة فارقة وقامة في مجال فن التصوير المرئي والفوتوغرافي وخاصة في المجال الرياضي، وذلك بفضل إبداعه الحقيقي في التصوير فهو حين يحمل الكاميرا يبدع في التقاط صورة تكاد تتحدث عن نفسها، هذا فضلا عن اجتهاده وإصراره ومثابرته وجده في البحث عن كل ما هو جديد في عالم التصوير والتوثيق المرئي والفوتوغرافي رغم قة الإمكانيات.

قدم بوشوفة العديد من الأعمال الخاصة بالتوثيق المرئي في كافة المهرجانات والتظاهرات والدوريات والندوات والحفلات في العديد من المواسم السابقة كما ساهم في تغطية الدوري الليبي لكرة السلة والدوري الليبي لكرة الطائرة وكرة اليد بالإضافة إلي تغطية مناشط ومسابقات المعاقين وكذلك تغطية كافة الالعاب الفردية والتي لم ينصفها الإعلام الرياضي ويعطيها حقها في تغطية أنشطتها.

وكذا شارك في تغطية أهم الأحداث والبطولات الخارجية والداخلية ومن أبرزها تغطية مشاركات المنتخب الأول لكرة القدم بالإضافة إلي بطولة البحر الأبيض المتوسط عام 2013م كما رافق بعثة الكيك والتاي بوكسينغ خلال سهرة الأبطال المحترفين.

هذا فضلا عن تغطية المهرجان الدولي للقصور الصحراوية في نسخة التاسعة والثلاثين والذي أقيم بولاية تطاوين عروس الجنوب التونسي عام 2017م، بالإضافة الي تغطية وتوثيق بعض المشاركات الهامة والتي أقيمت على الملاعب العربية والإفريقية بمشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم الخماسية وكذلك المنتخب الوطني لذوي الإحتياجات الخاصة المعاقين.

التحق بوظيفتة الجديدة بقناة ليبيا الرياضية الفضائية عام 2006 م كمصور رسمي بالقناة وحتي وقتنا الحالي، وتم تكليفه في العديد من اللجان الإعلامية بالاتحادات الليبية العامة و منها علي سبيل المثال عضو اللجنة الإعلامية بالهيئة العامة للشباب والرياضية بالحكومة المؤقتة بالإضافة إلى عضوية اللجنة الإعلامية بالاتحاد الليبي العام لكرة القدم أيضا هو أحد أعضاء اللجنة الإعلامية بالاتحاد العام لكرة السلة أيضا حصل على عضوية المكتب الإعلامي بالاتحاد العام لكرة الطاولة بالإضافة إلي عضويتة في المكتب الإعلامي باللجنة الباراولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى