أهم الأخبارالرياضة الليبية

بالفيديو.. مدرب الأهلي طرابلس يكشف أسباب تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة

فتح المصري طلعت يوسف، مدرب فريق الأهلي طرابلس، قلبه للردّ على استفسارات الجماهير، خلال مؤتمر صحفي، تم عرضه على الصفحة الرسمية للنادي، خلال الدقائق الماضية، كشف فيه العديد من الأمور.

وأكد طلعت يوسف أن الأوضاع في النادي باتت صعبةً وغير مريحة، منذ بداية مباريات الإياب، حيث لم يُخطّط هو وجهازه المعاون والإدارة للوصول إلى هذا المستوى.

وأشار المدرب المصري إلى أن هناك العديد من الأسباب التي أجبرت الفريق على الوصول لهذا الوضع، منها اختيار عناصر الفريق من الجهاز الفني السابق، وأوضح أنه لا يقصد فقط مستوى اللاعبين، ولكن أيضًا توزيع المراكز بالإضافة إلى أن بعض اللاعبين الجيدين المنضمين للفريق؛ في حاجة للوقت للاعتياد على اللعب تحت ضغوط؛ لأن التواجد مع الأهلي يختلف عن أي فريق آخر، ولا بد له من أن يكتسب شخصية النادي.

وشدّد يوسف على أنه يعمل حاليًا على تصحيح الأمور ومعالجة السلبيات في الفريق، متمنيًا أن يعود الفريق في الجولة المقبلة أمام أبوسليم إلى نغمة الانتصارات والعودة لسابق عهده، مؤكدًا أن النقاط الثلاث سيكون لها دورٌ كبيرٌ في معنويات الفريق، والعودة الى المسار الصحيح.

واعترف طلعت يوسف بأن هناك قصورًا عند بعض اللاعبين في بعض المراكز، وأكد أنه لا يريد أن يتطرق لهذه النقطة بشكل أكبر، لأن هذه المجموعة هي المستمرة مع الفريق، حتى نهاية الموسم.

وأضاف أن الفريق يٌعاني من قصور في الشقّ الهجومي، وليس المقصود هنا رأس الحربة، لأنه المحطة الأخيرة في الفريق، ومن الممكن من خلاله إنهاء الأمور سريعًا، ولكن القصور يأتي من الأجنحة والأطراف لأنهم وسائل للهجوم.

وأكد أن الفريق يُعاني من عدم التركيز أمام المرمى حيث إن اللاعبين يهدرون العديد من الفرص أمام المرمى سواءً من ناحية الكم أو النوعية.

ورفض طلعت يوسف فكرة أن الفريق يعتمد على الكرة الطولية في أغلب المباريات، حيث أشار إلى أن الفريق أمام الفرق الأقل منه تكون هناك ضغوط دفاعية كبيرة، أما اللعب الطولي فيكون في بعض المباريات فقط، ويكون عن طريق المدافعين؛ أملًا في استخلاص الكرة في منطقة الجزاء والتسجيل منها.

وأشار إلى أن هناك تعاونًا مستمرًا مع الإدارة ومساندةً كبيرةً من المجلس، وهناك تبادلٌ لوجهات النظر، مؤكدًا على أن ساسي بوعون والإدارة حريصان على تحقيق الأهداف هذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى