الرياضة الليبية

بالفيديو| مشوار الفرسان بتصفيات كان.. ضياع الحلم بدأ في نيجيريا والنهاية أمام الأولاد

يستمر  غياب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم  منذ عام 2012 عن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقررة في الصيف المقبل بمصر، وذلك بعدما خسر مباراته الحاسمة والمصيرية أمام نظيره الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما، مساء أمس ، على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية في ختام مشوار التصفيات القارية .

ورغم ضياع الحلم المنتظر منذ نحو 7 سنوات إلا أن فرسان المتوسط قدموا تصفيات جيدة إلى حد كبير في ظل التواجد بالمجموعة الخامسة التي تضم منتخبين من أفضل منتخبات القارة السمراء حاليا وهما نيجيريا وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى السيشل. وتدل الفرحة الكبيرة للاعبي وجمهور البافانا بافانا بعد نهاية مباراة أمس على أنهم كانوا أمام خصم عنيد لا يستسلم  بسهولة وخسر المعركة بشرف.

وبدأ منتخبنا التصفيات بشكل مثالي في الجولة الأولى عندما فاز في 9 يونيو 2017 بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف على منتخب السيشل في مباراة أكثر من رائعة أظهر فيها لاعبينا رغبتهم في التأهل مبكرا.

 

 

واستمر الأداء القوى للفرسان عندما خرجوا لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا في عقر داره بالجولة الثانية في تاريخ 8 سبتمبر 2018 وتمكنوا من العودة بنقطة ثمينة وضعت منتخبنا على قمة المجموعة برصيد 4 نقاط.

 

 

 

 

وفي 13 أكتوبر 2018 شهد منتخبنا أول سقوط له عندما خسر في الجولة الثالثة بنتيجة 0 / 4 من المستضيف نيجيريا قبل أن يتعرض للهزيمة مرة أخرى  بعدها بـ4 أيام فقط من منتخب النسور في مباراة العودة بتونس وذلك بنتيجة 2 / 3 .

 

 

ومع الهزيمتين المتتاليتين أمام نيجيريا، أصبح وضع منتخبنا صعب في المجموعة مع تحسن ترتيب نيجيريا وجنوب أفريقيا. وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الأمور حسمت وأن ليبيا تغادر التصفيات مبكرا، كان للفرسان رأي أخر. واكتسح منتخبنا مضيفه السيشل في الجولة الخامسة بنتيجة 8 / 1 لينعشوا الآمال مجددا من أجل التأهل وأشعلت المجموعة.

 

 

وظلت المجموعة في حالة طوارئ بالنسبة لبطاقة التأهل الثانية بعدما تأهلت نيجيريا بـ10 نقاط في الصدارة. ثم جاء لقاء أمس مع احتياج منتخبنا لـ3 نقاط وهو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بينما يحتاج الأولاد نقطة وحيدة للتأهل وهو في المركز الثاني بـ9 نقاط.

 

 

 

ومنعت جنوب أفريقيا، فرسان المتوسط من تحقيق إنجاز عربي جديد في حال تأهل ليكون المنتخب العربي السادس في البطولة لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وخسر منتخبنا المباراة بنتيجة 2/1 وفقد بطاقة الترشح ولكنه لن ينسى حلمه أبدا وسيعود لمكانته الطبيعية في أقرب فرصة وسط كبار القارة السمراء… لنا عودة.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى