الرياضة الليبية

بالفيديو | مشوار مثير للنصر بأبطال أفريقيا في الموسم الماضي قبل انطلاق المعترك الحالي

ساعات قليلة وتنطلق النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة لموسم 2019 /2020، وكان نادي الترجي التونسي قد توج بلقب بطولة النسخة الماضية بعد حالة كبيرة من الجدل، انتهت بتتويج فريق باب سويقة باللقب القاري على حساب الوداد المغربي.

ويعتبر تتويج الترجي بالنسخة الماضية هو الثاني على التوالي، حيث توج الترجي ببطولة 2017/ 2018 على حساب النادي الأهلي المصري.

ويشارك فريق النصر في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أفريقيا ممثلاً عن الأنيدة الليبية بوصفه بطلا للدوري الليبي الممتاز، وأوقعت قرعة دوري الأبطال نادي النصر في مواجهة مباشرة مع نادي تيميتي موكاف بطل أفريقيا الوسطى في الدور التمهيدي للبطولة.

وجاء قرار اتحاد كرة القدم الليبي بإلغاء الدوري الممتاز للموسم 2018 /2019، ليشارك النصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي لأنه حامل اللقب في موسم 2017 / 2018.

وتقام مباراة الذهاب في الدور الـ64 يوم الأحد الموافق  11 أغسطس الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت أفريقيا الوسطى الرابعة مساء بتوقيت ليبيا وذلك على ملعب بارثيليمي بوغاندا بأفريقيا الوسطى، فيما تقام مواجهة الإياب بالعاصمة المصرية القاهرة.

مشاركة النصر بالنسخة الماضية

أسفرت قرعة الدور التمهيدي لبطولة دورى أبطال أفريقيا، عن وقوع النصر فى مواجهة مع الهلال جوبا من جنوب السودان، وفاز الفحامة فى لقاء الذهاب الذى أقيم يوم 27 نوفمبر الماضى بخمسة أهداف مقابل هدف، وفى لقاء الإياب، عاد النصر من السودان بفوز ثمين بأربعة أهداف مقابل هدفين ليتأهل للدور المقبل.

 

 

السقوط أمام حوريا كوناكرى الغيني

أدى الظلم التحكيمي الفج إلى توديع النصر لبطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ 32 عقب الهزيمة بستة أهداف مقابل هدفين أمام نادي حوريا كوناكري في مباراة إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان النصر قد تفوق في مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة بثلاثية نظيفة، ليصبح إجمالي نتيجة المباراتين 6/ 5 لصالح الفريق الغيني، وبهذا تحول الفحامة إلى الكونفيدرالية الإفريقية، عقب الخروج من دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بيان ناري من النصر بعد سداسية حوريا

أصدرت إدارة “الفحامة”، بيانًا رسميًا، تعتذر من خلاله لجماهير النصر، على هذه الهزيمة النكراء التي أطاحت بأحلام وآمال الفريق في التأهل للمرة الأولى، لدور المجموعات بالبطولة الأكبر في تاريخ القارة السمراء.

وانتقدت إدارة النصر، التحكيم الإفريقي، محملة إياه مسئولية وداع البطولة، حيث أكدت في بيانها قائلة: “كان سيئا وظالما ومتحاملا ومستفزًا، وما سهل من مهمته في ظلم النصر هو قلة خبرة لاعبينا في مثل هذه المواقف الإفريقية السيئة تحكيميا”.

وحرص نادي النصر أيضا، على تقديم الشكر الجزيل إلى مسؤولي العاصمة الغينية كوناكري، وللأطقم الفنية والإدارية والطبية والإعلامية المرافقة، على كل ما بذلته من جهد وتفان في العمل وانضباط، طوال فترات السفر والإقامة والعمل والتنقلات.

وداع الكونفدرالية

ودع فريق النصر، ممثل الكرة الليبية، بطولة الكونفدرالية بعد الخسارة أمام ساليتاس البوركيني بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي أقيمت على ملعب “ستاد 4 أغسطس” بالعاصمة واجادوجو ضمن دور الـ 32 مكرر ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

بهذه النتيجة ودع الفحامة بطولة الكونفيدرالية حيث إنه حقق الفوز في مباراة الذهاب على ساليتاس بهدف نظيف في المباراة التي أٌقيمت على ملعب المقاولون العرب بالعاصمة المصرية القاهرة، وخسر فى الإياب 1 / 3 ليكون قد خسر المواجهة بنتيجة 2 / 3 بمجموع المباراتين.

 

 

إنجاز تاريخي 

رغم توديع فريق النصر بطولة دوري أبطال أفريقيا مبكرا من دور الـ 32 إلا أنه حقق إنجازا تاريخيا لأول مرة في تاريخ الكرة الليبية وهو تتويج اللاعب معتز المهدي، مهاجم الفحامة، بلقب هداف البطولة الأكبر والأغلى في القارة السمراء، وحافظ المهدي على صدارة ترتيب الهدافين بـ7 أهداف حتى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى