الرياضة الليبية

بالفيديو| معتز المهدي.. هداف أبطال أفريقيا ينتظر نداء فرسان المتوسط أمام الأولاد

معتز المهدي.. مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، يقدم هذا الموسم مستوى متميز ويقود هجوم فريقه بثبات في بطولة دوري أبطال أفريقيا من خلال أهدافه الغزيرة والمؤثرة التي تأهلت بالفحامة إلى دور الـ 32 من البطولة ثم وضعت أقدامه في دور المجموعات لأول مرة في تاريخ النادي.

وتصدر المهاجم المتألق، قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف سجلها في 3 مباريات خاضها مع فريقه حتى الآن في البطولة، حيث سجل المهدي 4 أهداف في الدور التمهيدي للبطولة “دور الـ64” في شباك فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني بواقع هدفين في الذهاب وهدفين في الإياب ليقود النصر لفوز كبير وتاريخي بنتيجة 9 / 3 ليتأهل الفريق إلى دور الـ32 للبطولة القارية الأغلى والأكبر.

 

وفي منافسات ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا سجل المهدي هدفين في شباك حوريا كوناكري ليقود النصر إلى فوز كاسح بثلاثة نظيفة يضع بها الفحامة، قدما في دور المجموعات بالبطولة حيث إنه يحتاج للتعادل السلبي أو الإيجابي أو الخسارة بفارق هدفين للتأهل لدور الـ16 بشكل رسمي.

المهدي لم يكتفي بأهدافه الغزيرة والمؤثرة بل أصبح صاحب أسرع هدف ليبي خارج الديار (41 ثانية) والذي سجله في شباك الهلال جوبا السوداني ببطولة دورى الأبطال.

وانضم المهدي إلى صفوف النصر، بطل الدوري الليبي، بداية الموسم الحالي 2018 / 2019 قادما من رحلة احتراف خاضها في الفحيحيل الكويتي وقدم خلالها مستوى متميز لكن ناديه السابق الأهلي بنغازي رفض عودته إلى صفوفه ليحول وجهته إلى الفحامة ويبدأ رحلة تألق جديدة وخاصة تحت قيادة المدرب الوطني المخضرم فوزي العيساوي .

وبعد هذا المستوى المتألق والأهداف الغزيرة والاستحواذ على ثقة المدرب فوزي العيساوي، مدرب فريق النصر ومنتخبنا الوطني الأول، فهل نرى معتز المهدي ضمن العناصر الرياضية التي سيتم استدعائها في التجمع القادم لفرسان المتوسط استعدادا لخوض المباراة المهمة والحاسمة أمام منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019؟، لاسيما وأن اللاعب سيكون إضافة حقيقة وقوية لصفوف الفرسان في المواجهة المصيرية.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، سوف يستضيف نظيره منتخب الأولاد، في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في شهر مارس المقبل بتونس الشيقية في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كان 2019، ويحتاج الفرسان إلى الفوز من أجل التأهل إلى الكان رفقة منتخب نسور نيجيريا الذي ضمن التأهل برصيد 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى