الرياضة الليبية

بالفيديو| “مكافحة الأمراض” يطلق حملة لتشجيع المتعافين من كورونا على التبرع بالبلازما

أطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض حملة لتشجيع المتعافين من فيروس كورونا المستجد للتبرع بالبلازما، تحت عنوان “بلازما دمك تنقذ غيرك”، بعدما أثبتت نتائج العلاج بالبلازما فاعلية كبيرة.

وحث الدكتور بدر الدين النجار، مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في تصريحات نقلتها صفحة المركز على موقع “فيس بوك”، المتعافين بالتبرع بالبلازما لإنقاذ حياة الآخرين.

وأضاف النجار أن العلاج بالبلازما أثبت نجاح كبير، بعدما اختبر المركز فاعليته في نتائج العلاج في التجارب الأولى التي أجريت على المصابين. وطالب الأشخاص المتعافين بضرورة التوجه والتبرع بالبلازما لإنقاذ الأشخاص المصابين الذين في حاجة ماسة للعلاج.

ونشر المركز في وقت سابق مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” يرصد فيه مشاهد حقيقة من داخل بنك الدم المركزي عن كيف تساعد بلازما الدم على التعافي من كورونا.

وأكد المركز أن العديد من دول العالم لجأت إلى بلازما الدم لعلاج بعض حالات مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث أثبت العلاج ببلازما الدم نجاحه في العديد من الحالات ليكون بمثابة الأمل الجديد للتصدي للوباء العالمي.

وشرح كيفية علاج مصاب فيروس كورونا ببلازما الدم، حيث يقوم الشخص المتعافي من كورونا بالتبرع بالدم للشخص المصاب، ليتم استخلاص البلازما من الدم حيث تحتوي البلازما على أجسام مضادة استطاعت التغلب على الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى