الرياضة الليبية

بالفيديو | منتخبنا الوطني يتأخر بهدف أمام تنزانيا في الشوط الأول

تأخر منتخبنا الوطني الأول بهدف نظيف أمام ضيفه منتخب تنزانيا في الشوط الأول من المباراة التي تجمع  الفريقين حاليا على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

انطلقت المباراة سريعا وسط رغبة قوية من منتخبنا الوطني في إحراز هدف التقدم مبكرا. وحرمت العارضة حمدو الهوني من الهدف الأول لفرسان المتوسط في الدقيقة الثانية لترتد إلى أنيس السلتو الذي سدد الكرة خارج المرمى الخالي.

ومع مرور 10 دقائق  أنقذ حارس منتخبنا أحمد عزاقة هدف محقق  لمنتخب تنزانيا ليمنع تقدم الضيوف. وضغط المنتخب الليبي بشكل أقوى على دفاعات تنزانيا لإحراز هدف السبق ولكن بدون فاعلية على المرمى، وفي الدقيقة 13 أخرى البنزرتي تغييرا اضطراريا يإدخال عبدالله بلعم بدلا من بدر حسن.

وعلى عكس مجريات اللعب  احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء  لمنتخب تنزانيا بعدما عرقل محمد الترهوني لاعب تنزانيا إمسي با بعدما اخترق من الناحية اليسرى في الدقيقة 17. وسجل مبواتا  ساماتا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 18 بعدما سدد ركلة الجزاء بنجاح.

وحاول المنتخب العودة سريعا للمباراة عبر  إحراز هدف التعادل واخترق حمد الهوني من وسط الملعب ودخل منطقة الجزاء قبل أن يعرقله مدافع تنزانيا ولكن حكم اللقاء لم يحتسب شيئا في الدقيقة 27.

ومع مرور نصف ساعة بدا منتخبنا أفضل وسط رغبة في إدراك التعادل ولكن انتشار المنتخب التزاني في الملعب كان جيدا. وتشكلت ملامح الخطورة على مرمى عزاقة عبر الخطير ساماتا.

بعدها تراجع أداء منتخبنا مع اقتراب نهاية الشوط الأول. وفي الدقائق الأخيرة كاد فرسان المتوسط  من تسجيل هدف التعادل بعدما دخل الهوني منطقة الجزاء ومرر للقادم من الخلف السلتو الذي سدد ولكن الكرة اصطدمت بقدم مدافع تنزانيا وخرجت للركنية وانتهى الشوط الأول بهدف لصالح الضيوف.
 

وكان المدرب التونسي فوزي البنزرتي  قد بدأ مباراة اليوم بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: أحمد عزاقة. في خط الدفاع: محمد الترهوني – سند الورفلي – المعتصم صبو – علي معتوق. في خط الوسط: بدر حسن – المعتصم المصراتي – مؤيد اللافي. في خط الهجوم: حمدو الهوني – محمد صولة – أنيس السلتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى