الرياضة الليبية

بالفيديو | منتخبنا الوطني يقتنص تعادلاً مهمًا من أنياب أسود الأطلسي

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع مستضيفه منتخب المغرب بنتيجة هدف لكل منهما وذلك في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الجمعية، على الملعب الشرفي بمدينة وجدة في إطار الاستعداد للاستحقاقات القادمة.

وقدم منتخبنا الوطني مباراة قوية حيث أهدر مؤيد اللافي فرصتين مؤكدتين لهز شباك أسود الأطلس إلى جانب فرصة حمدو الهوني التي راوغ فيها دفاع المغرب ولكن لم يتمكن من التسجيل.

وكان جلال الدامجة مدرب منتخبنا  بدأ المباراة بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: أحمد عزاقه. في خط الدفاع: ناجي دراء- سند الورفلي- علي معتوق – محمد الترهوني. في خط الوسط: المعتصم المصراتي – مهند إيتو – مؤيد اللافي – أحمد بن علي في خط الهجوم: حمدو الهوني – أنيس السلتو.

فيما بدأ  وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغرب المباراة بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى: ياسين بونو. في خط الدفاع: عبدالحميد يونس – عصام شباك – حمزة منديل – جواد ياميق. في الوسط:  سفيان أمرابط – فيصل فجر – أمين حارث – أسامة إدريس. في خط الهجوم:– نور الدين أمرابط – يوسف النصيري.

 

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعا وسط رغبة واضحة من الفريقين في تقديم مباراة قوية، وظهر المنتخب الليبي متماسكا ومسيطرا على الكرة في منطقة وسط الميدان. وأخذت المباراة مسارا أكثر حماسة منذ الدقيقة العاشرة مع تبادل الهجمات بين المنتخبين.

وكاد مؤيد اللافي أن يسجل الهدف الأول لمنتخبنا في الدقيقة 14 بعد هجمة منظمة ليسدد بقوة ولكن حارس المغرب ياسين بونو تصدى ببراعة، ورد منتخب المغرب سريعا ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 20 من رأسية متقنة للاعب جواد ياميق المحترف في جنوة الإيطالي.

بعدها سيطر المنتخب المغربي على مجريات اللعب وسط ارتباك من لاعبي منتخبنا خاصة بعدما أصبح النتيجة 1 / 0. واستعاد فرسان المتوسط توازنهم عند الدقيقة 22 ليهددوا مرمى المنتخب المغربي بأكثر من فرصة ولكن بدون فاعلية.

ومع مرور أول نصف ساعة من عمر المباراة، هدأ إيقاع اللعب وسط سيطرة بدون فاعلية على الكرة من الفريقين.  وفي الدقيقة 42 تمكن سند الورفلي من إحراز هدف التعادل  لمنتخبنا الوطني بعد ارتباك في صفوف دفاع منتخب المغرب داخل منطقة الجزاء. لينتهي الشوط الأول 1/1.

 

الشوط الثاني

على عكس الشوط الأول، انطلق الشوط الثاني هادئا. وتبادل المنتخبان الاستحواذ السلبي على الكرة بدون خطورة على حارسي المرمى. ومع مرور ساعة من عمر المباراة، ضرب اللافي الكرة برأسية رائعة على يمين حارس المغربي لينقذها المدافع من على خط المرمى ويحرم المنتخب الليبي من الهدف الثاني.
وارتفع ايقاع المباراة بعد فرصة اللافي الضائعة ليرد أسود الأطلسي بهجمة مرتدة ولكن خرجت الكرة بشكل غريب من أمام المهاجمين في حين كان المرمى فارغا. وفي الدقيقة 66 راوغ حمدو الهوني مدافع المنتخب المغربي بطريقة رائعة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة ولكن الكرة اصطدمت بأقدام اللاعبين وخرجت لركلة ركنية.

بعدها شكل المنتخب المغربي ضغطا كبيرا على دفاع منتخب ليبيا ولكن يقظة لاعبي فرسان المتوسط والحارس عزاقة كانت حاضرة لصد كل الفرص لأسود الأطلس.

ومع دخول المباراة إلى الدقائق بدا المنتخبان وقد ارتضيا نتيجة التعادل 1/1. وأهدر المنتخب المغربي فرصة هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من هجمة مرتدة ولكن رشيد العلوي سدد الكرة بعيدا عن المرمى الفارغ  لتنتهي المباراة بهدف لكل منتخب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى