الرياضة العالمية

بالفيديو | ميسي يمنح الأرجنتين التقدم على نيجيريا في الشوط الأول

تقدم المنتخب الأرجنتيني على نظيره النيجيري بهدف ليونيل ميسي في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا على ملعب سانت بطرسبرج، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من مونديال روسيا 2018.

نظرا لأهمية المباراة للفريقين من أجل التأهل للدور الثاني في مونديال روسيا برفقة كرواتيا التي ضمنت التأهل عن هذه المجموعة، فقد دخل التانجو الأرجنتيني بقوة بحثا عن هدف التقدم فيما حاول المنتخب النيجيري التمركز في وسط الملعب وشن هجمات مباغته للدفاع الأرجنتيني .

تبادل الفريقان الهجمات في أول 10 دقائق من عمر المباراة ولم يشكل أي منهما خطورة حقيقة على المرمى حيث اتسمت المحاولات من المهاجمين بعدم الدقة ومن هجمة مرتدة سدد أحمد موسى كرة قوية لكنها فوق المرمى فيما لم ينجح لاعبو التانجو من اختراق الدفاع النيجيري الذي لعب بقوة.

وفي الدقيقة 14 من اللقاء نجح النجم العالمي ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في الشباك النيجيري، بعدما استلم تمريرة من بانيجا بطريقة ساحرة ووضع نفسه في مواجهة المرمى ليسدد بقدمه اليمنى قوية تسكن الشباك بعدما فشل الحارس النيجيري أوزوهو في التصدي لها.

بعد الهدف سيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات اللقاء في ظل غياب تام للاعبي نيجيريا عن المشاركة الهجومية وظلوا متراجعين في الدفاع في منتصف ملعبهم وتحكم لاعبو التانجو في الكرة بفضل الحالة الجيدة التي ظهر بها ميسي في هذا اللقاء.

في الدقيقة 34 كاد ميسي أن يسجل هدف التعزيز للأرجنتين من ضربة حرة مباشرة خارج المنطقة سددها قوية متقنة لكن القائم تصد الأيسر للحارس النيجيري تصدى للكرة، وبعدما بثلاث دقائق فرصة خطيرة للمنتخب الأرجنتيني بعد هجمة منظمة على حدود منطقة الجزاء انتهت بتسديدة عن طريق أنخل دي ماريا تصدى لها فيكتور موزيس وأبعد الخطورة عن المرمى.

واصل التانجو سيطرته المحكمة على وسط الملعب فيما وجد لاعبو نيجيريا صعوبة كبيرة في استخلاص الكرة وشن هجمات مرتدة تشكل خطورة على المرمى الأرجنتيني، قبل نهاية الشوط بدقيقتين حاول نسور نيجيريا الضغط بحثا عن هدف التعديل لكن لم تكن هناك فرص حقيقية.

 

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى