الرياضة العالمية

بالفيديو | نيجيريا تصعق أيسلندا بهدفين.. وتدخل المنافسة بقوة على التأهل

حقق منتخب نيجيريا فوزا غاليا وثمينا على نظيره أيسلندا بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جرت مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب فولغوغراد أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

سيطر منتخب ايسلندا على الدقائق الأولى من عمر الشوط، ومن ضربة حرة مباشرة من مكان ممتاز خارج منطقة جزاء المنتخب النيجيري، نفذها اللاعب الأيسلندي جيلفي سيجوردسون بتسديدة مباشرة رائعة في الزاوية اليمنى من مرمى المنافس لكن قابلها الحارس بتصدي في التوقيت المناسب وتحولت الكرة إلى ركنية.

ثم ضربة ركنية لصالح منتخب ايسلندا من الجهة اليسرى، نفذها جيلفي سيجوردسون عرضية داخل منطقة الجزاء لكن خروج في الوقت المناسب من حارس المرمى فرانسيس ايوزوهو الذي أمسكها بسهولة، و تسديدة أخرى خطيرة من اللاعب جيلفي سيجوردسون لاعب منتخب ايسلندا من على حدود منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس مرمى منتخب نيجيريا فرانسيس ايوزوهو بنجاح.

ومع الدقيقة 20 أرسل أرون جونارسون لاعب منتخب ايسلندا عرضية خطيرة من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء المنتخب النيجيري أبعدها الحارس فرانسيس ايوزوهو بشكل خاطئ ثم سقطت الكرة أمام بيركير بيارناسون الذي سددها قوية لكن اصطمدت بأحد لاعبي المنتخب النيجيري وخرجت إلى ركنية، وبعدها بأربعة دقائق حصلت ايسلندا على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، نفذها جيلفي سيجوردسون عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها دفاعات المنتخب النيجيري بنجاح.

دخل منتخب نيجيريا اجواء اللقاء بحلول الدقيقة 30، وبدأ فى مبادلة منافسه الهجمات ، وضربة حرة غير مباشرة لصالح النسور من منتصف الملعب، نفذها أوجينيكارو إتيبو بارسال كرة عرضية ساقطة داخل منطقة جزاء المنتخب الايسلندي لكن طالت تمريرته وخرجت إلى ضربة مرمى.

وانحسر اللعب في منتصف الملعب في الدقائق  الأخيرة من عمر الشوط، وكرات متناقلة هنا وهناك من جانب لاعبي المنتخبين ، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط.

جاء الشوط الثاني مغايرا تماما حيث سيطر عليه تماما نسور نيجيريا، وبدأها أوجينيكارو إتيبو بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة جزاء منتخب ايسلندا لكن وصلت الكرة سهلة في أحضان الحارس هانيس هالدورسون.

ومع الدقيقة 49 يضع أحمد موسى منتخب نيجيريا فى المقدمة بهدف جاء من هجمة متردة بدأت بتمريرة أمامية في اتجاة فيكتور موزيس المنطلق في الجهة اليمنى ثم أرسل تمريرة عرضية ممتازة أستقبلها أحمد موسي بشكل رائع ثم سددها قوية في شباك ايسلندا.

واصل ممثل الكرة الإفريقية سيطرته على اللقاء وكاد أن يحرز هدف ثان بالدقيقة 57 من تسديدة صاروخية عن طريق ويلفريد نديدي من خارج منطقة جزاء منتخب ايسلندا أبعدها حارس مرمى هانيس هالدورسون بصعوبة إلى ضربة ركنية، تلتها انطلاقة رائعة عن طريق فيكتور موزيس في الجهة اليمنى الذى مرر كرة خطيرة إلى إيهيناتشو داخل منطقة جزاء منتخب ايسلندا لكن تأخر الثاني في تسديد الكرة أضاع فرصة الهدف الثاني.

كثف المنتخب النيجيري من هجماته بحثا عن هدف الأمان، حتى نال ما أرد بمجهود فردي رائع للنجم أحمد موسى الذى راوغ لاعبى خط الدفاع وحارس المرمى مسجلا الهدف الثاني بالدقيقة 74، ليصعب المهم كثيرا على المنتخب الأيسلندي.

نشط منتخب ايسلندا عقب الهدف الثاني وحاول تعديل النتيجة، حتى حصل على ركلة جزاء بالدقيقة 81 لكن غيلفي سيغردسون يطيح بها خارج المرمى، وحاول المنتخب الأيسلندي كثيرا تعديل النتيجة لكن دفاع وحارس مرمى نيجيريا حافظوا على شباكهم نظيفة.

بهذا الفوز يحصد منتخب نيجيريا أول 3 نقاط له بالبطولة ليحتل المركز الثاني خلفا لكرواتيا صاحبة الصدارة بـ 6 نقاط، بينما تجمد رصيد ايسلندا عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن الأرجنتين صاحبة المركز الرابع.

لقطات الشوط الأول

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى