الرياضة الليبية

بالفيديو | هاشم النعمي ينشر درسًا جديدًا في الشطرنج بعنوان “كيفية تسجيل النقلات”

يواصل مدرب وحكم الشطرنج الليبي، هاشم النعمي، تقديم سلسلته التعليمية على قناة “بيدق سالك” والتي أطلقها على موقع “يوتيوب”، لتعليم لعبة الشطرنج، عن بعد. 

 

ونشرت القناة درسا جديدا من دروس تعليم اللعبة، بعنوان “كيفية تسجيل النقلات”، والذي يشرح كيف يقوم اللاعب بتسجيل كل نقلة وتطرق إلى طريقة الكتابة الجبرية.

وأوضح النعمي، في وقت سابق، أن قناة “بيدق سالك” تهدف لتعليم لعبة الشطرنج، بطريقة صحيحة وعلمية ممنهجة، خلال الفترة الحالية، التي يقبع فيها الجميع بمنازلهم بسبب العزل الصحي، وطالب النعمي، الجميع باستغلال أوقات الفراغ، وشغله بالشكل الأمثل من خلال تعلم رياضات مفيدة، وهادفة.

 

وكان هاشم النعمي، قد حصد مؤخرا المركز الثاني بالنسخة الأولى من بطولة ليبيا للشطرنج عبر الإنترنت، التي نظمتها صفحة ليبيا للشطرنج، وبإشراف من الاتحاد الليبي للعبة، كما توج ببطولة الشطرنج التي أقيمت شهر مارس الماضي،  على شبكة الإنترنت، بموقع “lichess”، تحت شعار “إلزم بيتك”، بتنظيم مجموعة من الشباب وبمشاركة 29 لاعبًا.

 

ويمتلك هاشم النعمي، مسيرة طويلة للعبة الشطرنج، حيث شارك ضمن لجنة التحكيم في بطولة مكة للشطرنج، التي أقيمت بمدينة جربة التونسية في الفترة من 15 وحتى 24 فبراير الماضي، كما شارك في سبتمبر الماضي، في اللجنة المنظمة لمهرجان “GO-MAKKAH” للشطرنج، التي استضافتها مدينة سوسة التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى