الرياضة العربية

بالفيديو | هدف سواريز يطيح بالسعودية ومصر خارج المونديال

تأهل منتخب أوروجواى للدور ثمن النهائى لبطولة كأس العالم 2018، بعد تغلبه على السعودية بهدف نظيف في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب روستوف أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم 2018 والتي تقام حاليًا على الأراضي الروسية، وبهذه النتيجة تأهل منتخبي روسيا وأوروجواي للدور الـ 16 بينما ودع منتخبي مصر والسعودية رسميا منافسات المونديال.

لم ينتظر المنتخبين فترة جس النبض وبدأ بداية سريعة وتبادل للهجمات على المرميين ولكن دون خطورة ترتقي لهز الشباك حيث تصدى الدفاع السعودي لتسديدة سواريز مهاجم أوروجواي، فيما أخرج الدفاع الأورجواياني محاولة فهد المولد، بعدها انحسر اللعب في وسط المعلب مع محاولة كلا المنتخبين السيطرة على منطقة المناورات.

شهدت الدقيقة 23 تقدم منتخب أوروجواي على المنتخب السعودي بهدف سجله لويس سواريز بقدمه بعدما خرج الحارس محمد العويس ولم ينجح في ضرب الكرة الركنية لتصل إلى سواريز الذي أسكنها الشباك السعودية، بعد الهدف لجأ الأخضر السعودي إلى الهجوم بحثا عن تسجيل هدف التعديل فيما اتجه الفريق الأورجواياني إلى الدفاع من منتصف معلبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ظلت المحاولات السعودية مستمرة دون تهديد حقيقي على مرمى فيرناندو موسليرا حارس أوروجواي في ظل قوة الدفاع الموجود أمامه بقيادة جودين فيما شن المنتخب الأوروجواني هجمات مرتدة بين الحين والأخر لكنها لم ترتقي إلى الخطورة التي تهز الشباك للمرة الثانية لينتهي الشوط بهدف وحيد.

انطلق الشوط الثاني بسيطرة لاتينية على اللقاء وحصل منتخب اوروجواى على ضربة حرة مباشرة مع الدقيقة 50، نفذها لويس سواريز بتسديدة رائعة مباشرة على المرمى اصطدمت بحائط الدفاع وتحولت إلى زاوية اليسرى من مرمى السعودية لكن الحارس العويس تصدى لها ببراعة، بعدها بـ3 دقائق، تمريرة بينية خطيرة في اتجاة فهد المولد المنطلق في الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء مرمى أوروجواي لكن أستقبل الكرة في وضعية تسلل.

ضغط من لاعبي منتخب الأوروجواي في منتصف الملعب ومحاولات لخلق ثغرة في دفاعات المنتخب السعودي لكن دون جدوي وسط تمركز جيد من لاعبي الأخضر.

وفى الدقيقة 60 قام كارلوس سانشيز بعمل عرضية خطيرة من الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء منتخب السعودية وتغطية دفاعية ممتازة من أسامة هوساوي الذي تدخل وأبعد الكرة من أمام إدينسون كافاني في التوقيت المناسب، ثم هجمة خطيرة أخرى لصالح منتخب الأوروجواي، عرضية ممتازة عن طريق إدينسون كافاني من الجهة اليسرى أستقبلها كارلوس سانشيز بضربة رأسية قوية من قلب منطقة الجزاء لكن انتهت بمرور الكرة من فوق عارضة محمد العويس.

وكثف المنتخب السماوى من هجماته بتسديدة جديدة من لويس سواريز لكن تصدى لها الدفاع السعودي وأبعدت الكرة بنجاح عن مناطق الخطورة، ومع انتصاف الشوط الثاني حصل المنتخب السعودي على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، نفذها عرضية على القائم الأول لكن تدخل مدافعي الأوروجواي وأبعدت الكرة بنجاح.

حاول المنتخب السعودي تعديل النتيجة لكنه فشل فى ذلك حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء، وخروج منتخبي مصر والسعودية من منافسات المونديال بشكل رسمي، فى المقابل تأهل منتخبا روسيا والأوروجواى، على أن يتحدد المتصدر والوصيف عن المجموعة بالمواجهة المقبلة التى ستجمع بينهما.

 

لقطات الشوط الأول

الهدف الأول لأرورجواي

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى