الرياضة العربية

 بالفيديو| هدف فى وقت قاتل.. يمنح أوروجواي انتصارا غير مستحق على حساب مصر

أنتهى الشوط الثاني والمباراة بين المنتخب المصري ونظيره الأوروجوياني، بفوز أوروجواي بهدف مقابل صفر، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «إكاتيريتبيرغ أرينا» ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بكأس العالم 2018 بروسيا.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة عن طريق سجله خوسي ماريا خيمينيز، هدف سجله بضربة رأس من كرة ثابتة.

بداية متحفظة من جانب المنتخب المصري من أجل امتصاص حماس منتخب أوروجواي، وشهدت الدقيقة الخامسة أول تواجد للمنتخب المصري على حدود منطقة جزاء أوروجواي.

وجاءت أول محاولة على المرميين في الدقيقة الثامنة عن طريق كافاني الذي سدد كرة من خارج حدود منطقة جزاء مصر تصدى لها محمد الشناوي حارس المنتخب المصري.

وسجل المنتخب المصري أول حضور داخل منطقة جزاء المنافس في الدقيقة 11 وكاد أن يفعلها ويسجل هدف التقدم لكن تسديدة عمرو وردة كانت ضعيفة لتضيع فرصة خطرة للمنتخب المصري.

حصل المنتخب المصري على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء أوروجواي في الدقيقة 15 عن طريق عمرو وردة، نفذها عبدالله السعيد، دخال منطقة الجزاء لكن دفاعات أوروجواي ابعد الكرة لتضيع هجمة خطرة على مصر.

اكتسب المنتخب المصري الثقة مع مرور الوقت وبدأ في مقاسمة أوروجواي الاستحواذ وكثف من تواجده في نصف ملعب أوروجواي على أمل خطف هدف التقدم، بعد مرور 21 دقيقة جاء الاستحواذ للمنتخب الأوروجوياني 54% مقابل 46% للمنتخب المصري.

وكشر المنتخب الاوروجوياني عن أنيابه في الدقيقة 21 وكاد أن يسجل عن طريق ركلة ثابتة لكن كرة لويس سواريز أخطأت مرمى الشناوي، في لقطة ظن الجميع أنها سكنت الشباك المصرية، وبعد مرور 5 دقائق رد لاعبي مصر بهجمة رائعة ولكن كالعادة جاءت التسديدة ضعيفة.

وتراجع المنتخب المصري إلى خطوطه الخلفية مع أخر 10 دقائق من أحداث شوط اللقاء الأول، وسط محاولات على استحياء من أوروجواي بطلة العالم مرتين لزيارة شباك محمد الشناوي، حارس المنتخب الوطني المصري، لكن دفاع وحارس مصر تصدوا لتلك المحاولات.

نفذ المنتخب المصري هجمة مرتدة خطيرة مع أخر 3 دقائق من زمن شوط اللقاء الأول، كادت أن تضع المنتخب المصري في المقدمة ولكن غياب المهاجم الهداف اضاعت على مصر فرصة تسجيل هدف التقدم.

شوط ثاني: بداية قوية من منتخب أوروجواي اسفرت عن فرصة خطرة جدًا لصالح نجمه الأول لويس سواريز في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام الشناوي لكن كرته اضاعت المرمى المصري.

وتعرض طارق حامد لاعب وسط ميدان المنتخب المصري في الدقيقة الرابعة إلى إصابة حالت دون استكماله اللقاء ليضطر هيكتور كوبر، إلى تبديله والدفع بسام مرسي في الدقيقة الخامسة في تغيير أول لمصر.

اتيحت للمنتخب المصري هجمة مرتدة في الدقيقة السادسة عن طريق محمود حسن «تريزيجيه» الذي فشل في ايصال الكرة إلى مروان محسن المنفرد بالمرمى ومرر الكرة بالخطأ لجودين، لتضيع هجمة كبيرة على المنتخب المصري.

سيطرة مصرية كاملة للمنتخب المصري منذ الدقيقة 52 واستمرت حتى الدقيقة 55، ولكن رعونة اللاعبين أمام مرمى أوروجواي اضاعت كالعادة الفرص.

وشهدت الدقيقة 57 تغييران في صفوف أوروجواي حيث دفع تباريز كريستيان رودريجيز وكارولس سانشيز بدلًا من ناهيتان نانجيز وجيورجيان دي اراسكايتا، على أمل احداث فارق.

أجرى كوبر في الدقيقة 63 تغيير هجومي بإخراج مروان محسن، ودفع بدلًا منه بمحمود عبد المنعم «كهربا» بعدما فشل الأول في تقديم المطلوب منه وفشل في تهديد مرمى المنافس.

تراجع للخلف من قبل المنتخب المصري مع السماح للمنتخب الأوروجوياني في التواجد وسط ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومع وصول المباراة للدقائق 76 قام المصريين باستطلاع مرمى أوروجواي ولكن الكرة ترتطم في دفاعات أوروجواي الصلبة.

تسديدة خطيرة من جانب أحمد فتحي مدافع المنتخب المصري في الدقيقة 71 من عمر اللقاء كانت في طريقها للشباك الأوروجويانية، قابلها إنفراد للمنتخب الأوروجوياني للويس سواريز لكن المتألق محمد الشناوي تصدى لها.

ومنذ هجمة سواريز الخطرة التي كادت أن تسكن الشباك المصرية تراجع المنتخب المصري من أجل الحفاظ على عذرية شباكه والخروج بنقطة ثمينة في مستهل مشواره بالبطولة أمام أوروجواي بطلة العالم مرتين.

عادت مصر للتواجد في وسط ملعب أوروجواي في الدقيقة 77 واستمر تواجدها لأكثر من 3 دقائق أسفرت عن هجمة واعده اربكت دفاع أوروجواي لتعلن عن هدف أول لكن النني سدد كرة بعيدة عن مرمى أوروجواي.

وشهدت الدقيقة 82 التغيير الثالث للمنتخب المصري حيث دفع كوبر، برمضان صبحي، وسحب بعمرو وردة، تبع التغيير تسديدة من كافاني نجم باريس سان جيرمان ظن الجميع أنها في الشباك، لكن الحارس العملاق تصدى لها في تصدي اسطوري.

ضغط رهيب من منتخب أوروجواي من أجل تسجيل هدف حصد النقاط الثلاث، أسفرت عن ركلة ركنية تسببت في خطورة كبيرة على المرمى المصري.

تحصلت أوروجواي على ركلة حرة خطرة من على حدود منطقة جزاء مصر في الدقيقة 87 من عمر اللقاء، سددها كافاني لترتطم في القائم الأيسر لمحمد الشناوي وتمنع هدف مؤكد لمنتخب اوروجواي، تبعها ركلة حرة أخرى من الجانب الأيسر بجانب الراية تسفر عن الهدف الأول لمنتخب أوروجواي سجله خوسي ماريا خيمينيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى