الرياضة الليبية

بالفيديو والأرقام| “الهريش” فارس المتوسط يبدع ويتألق على قمة جبال مونتنيغرو

يقترب محترفنا الدولي ” زكريا الهريش” من التتويج بلقب الدوري المونتنيغري الممتاز لكرة القدم مع فريقه سوتييسكا، ليحافظ على لقبه الفائز به الموسم المقبل.

ويحتل سوتييسكا المركز الأول برصيد 66 نقطة بعدما خاض 31 جولة في المسابقة المحلية وبفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه.

 

مواصلة التألق

منذ انتقال الهريش إلى الدوري المونتنيغري في يوليو الماضي، ويقدم لاعبنا مستوى متميز ويحجز  مكانته في التشكيلة الأساسية للفريق. وقبل نهاية العام الماضي كان الهريش قد فاز بلقب أفضل لاعب في شهر أكتوبر كما دخل التشكيلة المثالية للأسبوع مرتين قبل أن ينهي مرحلة الذهاب على صدارة الدوري.

ومع بداية مرحلة الإياب التي تقترب من نهايتها فإن لاعبنا يواصل إبداعه سواء من حيث تسجيل الأهداف أو المساهمة فيها.

 

أفضل لاعب

اختير الهريش كأفضل لاعب في الجولة الـ28 من الدوري المونتنيغري بعدما قدم أداء مذهلا ساعد فيه سوتييسكا على البقاء في قمة صدارة الترتيب لمواصلة الزحف على اللقب الثاني على التوالي. وجاء الاختيار من قبل قناة “أرينا سبورت” المونتينجرية المتخصصة في منح الجوائز الرياضية.

التشكيلة المثالية

 

دخل الهريش الشهير بـ”زيكو” التشكيلة المثالية للأسبوع في الدوري المونتينجري 3 مرات على التوالي في شهر أبريل الجاري. وكانت المرة الأولى في الجولة الـ29 من البطولة ثم في الجولة الـ30 بعدما سجل هدف فوز ثمين على نظيره بيتروفاك كما دخل في تشكيلة الأسبوع الـ31 بعدما صنع هدفين في فوز فريقه برباعية نظيفة.

 

إحصائيات “زيكو”

 

وفقا للموقع الرسمي للدوري المونتنيغري فقد شارك الهريش حتى الآن في 18 مباراة مع سوتييسكا بطل المسابقة بواقع 1005 دقيقة. وسجل 3 أهداف حاسمة في الدوري بالإضافة إلى 5 تمريرات حاسمة. أما بالنسبة لبطولة الكأس فقد شارك في مباراة وحيدة وسجل هدفين ولعب 90 دقيقة كاملة.

قائمة الهدافين

 

ونشر الموقع الرسمي للدوري المونتينجري قائمة هدافي الفريق حتى الآن ويظهر لاعبنا الهريش في المركز السابع برصيد 3 أهداف سجلها حتى الآن. ومع اقتراب سوتييسكا من التتويج باللقب فقد يفوز الهريش بجائزة أفضل لاعب في شهر أبريل خاصة وأنه دخل التشكيلة المثالية 3 مرات للأسابيع 29 و30 و31 كما فاز بجائزة أفضل لاعب للأسبوع 28.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى