الرياضة الليبية

بالفيديو والصور | الأهلي بنغازي يفقد مباراته أمام الإسماعيلي برباعية في البطولة العربية

فقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي نتيجة مباراته أمام مضيفه فريق النادي الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب استاد الإسماعيلية بحضور 7 آلاف متفرج في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية “كأس محمد السادس” للأندية الأبطال.

وكان  المدرب الجزائري رشيد بلحوت، المدير الفني لفريق الأهلي بنغازي، بدأ المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى:  عبدالجواد رزق.   خط الدفاع: بكر بوعجيل، ديفيد، جبريل البقرماوي، وائل اصديره. خط الوسط: الشامخ العبيدي، سفيان بن عمران، محمد فتحي “مانديلا”، نيكنز داهو. خط الهجوم: يايا، محمد التاورغي.

فيما بدأ الصربي ميودراج يسيتش المدير الفني للإسماعيلي المصري المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: محمد فوزى. خط الدفاع: أسامة إبراهيم – باهر المحمدى – محمد مجدى الجمل – إبراهيم أبو اليزيد. خط الوسط: أحمد مدبولى – محمود دونجا – محمد بيومى. خط الهجوم: عبد الرحمن مجدى – محمد الشامى- وجية عبدالحكيم.

الشوط الأول

بدأت المباراة سريعا بضغط من لاعبي الإسماعيلي أصحاب الأرض والجهمور ليتمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عبر اللاعب وجيه عبدالحكيم بعد تمريرة رائعة من أحمد مدبولى داخل منطقة الجزاء ولم يتمكن عبدالجواد رزق حارس الأهلي بنغازي من التصدي للكرة لتسكن الشباك.

بعدها استحوذ لاعبو الأهلي بنغازي على الكرة لإدراك التعادل سريعا ولكن بدون فاعلية على شباك الإسماعيلي. وتبادل لاعب, الفريقين السيطرة على منطقة منتصف الميدان ولكن بدون فاعلية.، وفي الدقيقة 21 عزز وجيه عبدالحكيم النتيجة للدراويش بالهدف الثاني بعدما ارتدت الكرة من حارس الأهلي بنغازي داخل منطقة الجزاء ليسددها اللاعب بسهولة في الشباك.

وتمكن سفيان بن عمران من تقليص النتيجة للأهلي بنغازي في الدقيقة 29 بعد تسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك حارس الإسماعيلي محمد فوزي لتصبح النتيجة 2/ 1، ولم تمر سوى 4 دقائق حتى سجل الإسماعيلي الهدف الثالث في الدقيقة 33 عبر اللاعب أحمد مدبولي بعد ارتباك في صفوف دفاع الأهلي بنغازي داخل منطقة الجزاء.

وحاول الفريقان بعد ذلك زيادة رصيدهما من الأهداف ولكن بدون خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول 3/ 1 لصالح الإسماعيلي على حساب الأهلي بنغازي.

 الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني هادئا حتى الدقيقة 49 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للإسماعيلي ولكن تم إلغاء القرار بعد وجود تسلل على لاعب الدراويش محمد الشامي. وفي الدقيقة 56 أهدر محمد التاورغي فرصة هدف مؤكد  للأهلي بنغازي بعدما انفرد بحارس الإسماعيلي ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 63 تمكن ديفيد من تقليص الفارق بإحرازه الهدف الثاني للأهلي بنغازي بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى لتصبح النتيجة 3 /2 لصالح الإسماعيلي، وكاد الدراويش أن يحرزوا الهدف الرابع بعد ركلة حرة سددها أحمد مدبولي ولكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر.

بعدها تبادل الفريقان الهجمات والاستحواذ على الكرة ولكن دون هز الشباك، وفي الدقيقة 87 تمكن عبدالرحمن مجدي من تسجيل الهدف الرابع للإسماعيلي من ركلة حرة مباشرة، لتنتهي المباراة بفوز  الإسماعيلي 4/ 2 على الأهلي بنغازي الذي قدم مباراة قوية.

ويحتاج الأهلي بنغازي إلى الفوز بهدفين دون رد في مباراة الإياب بتونس نهاية الشهر الجاري ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة العربية للأندية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى