الرياضة الليبية

بالفيديو والصور| الأهلي بنغازي يودع البطولة العربية رغم الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف

 ودع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي منافسات البطولة العربية للأندية “كأس محمد السادس” رغم فوزه على الإسماعيلي المصري بهدف دون رد في المباراة جمعتهما الليلة ضمن مباريات إياب دور الـ 32 من البطولة بملعب المنستير بالعاصمة التونسية.

وكان المدرب الجزائري رشيد بلحوت، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي، قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: عبدالجواد رزق. خط الدفاع : إنجيسان ديفيد – وائل أصديره – بوبكر بوعقيلة – سفيان بن عمران .خط الوسط :محمد فتحي “مانديلا” – إبراهيم بودبوس – جبريل البرقماوي – الشامخ العبيدي. خط الهجوم: جبريل مرسال – محمد التاورغي.

 

 

فيما بدأ الصربي ميودراج يسيتش، المدير الفني للإسماعيلي، المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: محمد فوزي. خط الدفاع: باهر المحمدي – محمد مجدى – أسامة إبراهيم – إبراهيم أبواليزيد. خط الوسط: محمود دونجا – عبدالرحمن مجدي – أحمد مدبولي – همام طارق – وجيه عبدالحكيم.  خط الهجوم: محمد الشامي.

 

الشوط الأول

 

بدأت المباراة بتحفظ من لاعبي الفريقين وسط تبادل السيطرة على الكرة في منتصف الميدان. وبدأ الإسماعيلي أكثر  جاهزية للمباراة وشكل هجمات عدة على مرمى الأهلي بنغازي ولكن يقظة الدفاع وحارس المرمى جواد رزق كانت حاضرة وبشكل جيد لتمنع ملامح الخطورة.

ودخل الأهلي بنغازي أجواء المباراة متأخرا بعد نحو 28 دقيقة تقريبا ولكن أيضا دون خطورة على مرمى الدراويش. وانفرد جبريل مرسال بمرمى الإسماعيلي في الدقيقة 40 ولكن لم يفلح في السيطرة على الكرة ليمسكها الحارس محمد فوزي ويهدر فرصة التقدم للأهلي بنغازي.

بعدها تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على الكرة في ظل تمريرات قصيرة بوسط المعلب إذ بدا أن الفريقين ارتضيا نتيجة التعادل السلبي ليخرج الشوط الأول 0/0 بعد أداء باهت من الفريقين.

 

الشوط الثاني

 

انطلق الشوط الثاني بسرعة وتوغل مرسال داخل منطقة جزاء الإسماعيلي ليتدخل المدافع باهر المحمدي ويسقط لاعب الأهلي بنغازي ولكن حكم المباراة رفض احتساب ركلة جزاء ويستكمل المباراة.

وظهر الأهلي بنغازي بشكل أفضل عن الشوط الأول خاصة في الدقائق العشر الأولى ولكن بدون استغلال الفرص لإحراز هدف التقدم. بعدها عاد الإسماعيلي ليضغط على دفاع الأهلي بنغازي ولكن بدون خطورة وسط تألق من الحارس عبد الجواد رزق.

وبعد مرور ساعة من زمن المباراة، لم يختبر حارسي المرمى اختبارا حقيقيا في ظل غياب الفرص الواعدة من هجوم الفريقين. وضغط الأهلي بنغازي على الإسماعيلي قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق ولكن دفاع الدراويش تمكن من الحفاظ على نظافة الشباك.

وفي الدقيقة 83 تمكن  اللاعب بوبكر  محمد من إحراز هدف التقدم برأسية متقنة بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى لتصبح النتيجة 1/ 0 للأهلي بنغازي. وحاول الأهلي بنغازي استغلال نشوة الهدف الأول لتعزيز النتيجة ولكن الوقت لم يسعفهم لتنتهي المباراة بهدف دون رد للجزارة.

 

بهذه النتيجة يودع الأهلي بنغازي البطولة من هذا الدور بمجموع المباراتين 4/3 إذ انتهت مباراة الذهاب بفوز الإسماعيلي 4/ 2 ليتأهل الأخير إلى دور ثمن النهائي للبطولة العربية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى