الرياضة العالمية

بالفيديو والصور| البرازيل بطلا لكوبا أمريكا للمرة التاسعة باكتساح بيرو بثلاثية

توج منتخب البرازيل بلقب بطولة كوبا أمريكا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما حقق فوزا كبيرا وكاسحا على نظيره منتخب بيرو بنتيجة 3 / 1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب ماراكانا بالبرازيل.

بهذا الفوز المهم نجح منتخب السامبا في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2007، ويضيف اللقب التاسع في تاريخ مشاركاته في البطولة، بينما خسرت بيرو أول نهائي في تاريخها بعد حصد لقبين من قبل.

 

 

جاءت المباراة قوية وحماسية من المنتخبين الباحثين عن التتويج باللقب ولكن الأفضلية كانت لمنتخب البرازيل صاحب الأرض والضيافة الذي نجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 15 بعدما انطلق جيسوس على الجبهة اليمنى وأرسل عرضية لإيفرتون داخل منطقة الجزاء ليسددها على يمين الحارس جاليسي ويُحرز الهدف الأول للسيليساو.

ورغم سيطرة البرازيل على اللعب نجح منتخب بيرو من تعديل النتيجة بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 41، بعد لمس الكرة يد تياجو سيلفا مدافع البرازيل الكرة في منطقة الجزاء، ونجح باولو جيريرو من إحراز هدف بيرو الأول بعدما سدد الكرة على يمين الحارس أليسون.

 

 

جاء رد السامبا سريعًا وقبل نهاية الشوط الأول سجل جيسوس هدف التقدم مرة أخرى في الدقيقة 48، بعدما استلم تمريرة سحرية من زميله آرثر، وسدد أقصى يمين الحارس جاليسي .

في الشوط الثاني سيطر منتخب البرازيل على مجريات اللقاء وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة محققة لزيادة غلة الأهداف وشهدت الدقيقة 70 تحولا في مسار المباراة بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه جيسوس مهاجم البرازيل، ويُطرد لاعب مانشستر سيتي ويترك منتخب بلاده ناقص العدد.

 

 

ورغم نقص العدد إلا أن منتخب السامبا ظل الأفضل ونجح في حسم اللقاء في الدقيقة 87 بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء إثر تدخل عنيف من الدفاع على إيفرتون، ونفذها ريتشالستون بنجاح ليُضيف الهدف الثالث للبرازيل ويقتل أحلام بيرو، لينتهي اللقاء بفوز البرازيل 3 / 1 والتتويج باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى