الرياضة العربية

بالفيديو والصور| الترجي “الهوني” بطلا لدوري أبطال أفريقيا بقرار “الكاف”

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتويج فريق الترجي التونسي، الذي يلعب له محترفنا الدولي حمدو الهوني، بطلًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد عدم استكمال مباراة إياب نهائي البطولة في ظل جدل تحكيمي كبير بسبب غياب تقنية “الفار”.

وشهدت المباراة التي جمعت بين الترجي وضيفه الوداد، مساء الجمعة، حالة من الفوضى داخل أرضية ملعب إستاد رادس الأولمبي، في ظل قرار تحكيمي مثير للجدل من الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وتوقف اللقاء في الدقيقة 16 من عمر الشوط الثاني لمدة تقارب النصف ساعة، في ظل اعتراض لاعبي الوداد على عدم احتساب هدف التعادل للاعبهم وليد الكارتي.

 

 

وتقدم الترجي بهدف مع نهاية الشوط الأول، سجله الجزائري يوسف البلايلي، إلا ان الوداد عاد في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل عن طريق مهاجمه وليد الكارتي، لكن الحكم الجامبي بكاري جاساما ألغاه.

ورفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد العودة من أجل استكشاف مدى صحة الهدف الذي سجله الكرتي، وألغاه الحكم بداعي التسلل، ولكن الحكم الجامبي لم يلجأ إلى تقنية الفيديو لأن المعدات الخاصة بـ”الفار” لم تصل إلى تونس، اليوم الجمعة، ما تسبب في أزمة كبيرة لمسئولي الاتحاد الأفريقي.

ونزل رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد إلى أرضية الملعب وحاول إقناع مسئولي الوداد باستكمال المباراة التي توقفت لنحو ساعة تقريبا لكنهم رفضوا ليقوم الحكم جاساما بإلغاء المباراة واحتساب الترجي فائزا باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وكان لقاء الذهاب، الذي أقيم في مدينة الرباط المغربية، قد انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة (1-1)، الأسبوع الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى