الرياضة العربية

بالفيديو والصور | التعادل السلبي يحسم قمة الكاميرون وغانا بكان 2019

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة القمة التي جمعت بين منتخبي الكاميرون وغانا، على ملعب إستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر حاليا وحتى 19 يوليو المقبل.

 

 

وبدأ الغاني كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا، بتشكيل يضم كل من : في حراسة المرمى:ريتشارد أوجوري. خط الدفاع: عبدالرحمن بابا – كاسيم نوهو – جوناثان منساه – أندي يادوم. خط الوسط:كوادو أسامواه – مبارك واكاسو – توماس بارتي. خط الهجوم: كريستيان أتسو – جوردان أيو – أندريه أيو.

 

 

 

 

في حين دخل المدير الفني لمنتخب الكاميرون، كلارنس سيدورف، اللقاء بالتشكيل التالي:  حراسة المرمى: أونانا. خط الدفاع: توماس بونج – نجاديو – أويونجو – تشاكونتى. خط الوسط: أنجويسا – ديوم – ماندجيك. خط الهجوم: باسوجوج – كاني أرميل – إيكامبي.

 

الشوط الأول

 

في بداية المباراة، حاول المنتخبان كسب الثقة وتمرير الكرات خاصة في الدقائق الخمس الأولى. وفي الدقيقة السابعة أخطأ مدافع الكاميرون ومرر الكرة بالخطأ لأندريه أيو الذي استغل الفرصة وأرسل عرضية ولكنها اصطدمت بالدفاع وخرجت ركنية.

واستمر الهجوم الغاني حيث مرر  جوناثان مينساه كرة أرضية متقنة إلى قاسم نوهو على حدود منطقة ليسدد بقوة ولكن الكرة خرجت أعلى من المرمى لتشكل أول إنذار  على دفاع منتخب الكاميرون. واستغل البلاك ستارز ارتباك أسود الكاميرون لينطلق  كريستيان أتسو في الدقيقة 11 ويتوغل إلى قلب الملعب ويسدد بقوة  من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة تخرج بجوار قائم  مرمى أونانا.

 

 

بعدها هدأت أجواء المباراة وسط تبادل استحواذ الكرة بين المنتخبين وإن كانت الأفضلية لصالح غانا. وهدد صامويل أوسو مرمى الكاميرون بكرة أرضية زاحفة ولكنها مرت بسلام في الدقيقة 27. ولم تمر سوى دقيقتين حتى باغت كوادو أسامواه دفاع الأسود بهجمة جديدة ليمرر عرضية رائعة خلف الدفاع إلى جوردان أيو ولكنه لم يلحق بالكرة .

ومع مرور نصف ساعة كاملة بدا المنتخب الكاميرون بدون فاعلية حقيقية على مرمى غانا التي تلعب بأسلوب الدفاع المتقدم والضغط على الخصم في وسط ملعبه. ولكن ذلك كان إيذانا بإعلان قدوم الأسود إلى المباراة حيث انفرد إيكامبي بعد تمريرة بالكعب من وسط الملعب، بحارس مرمى غانا ولكن المدافع جوناثان مينساه تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة ببراعة  إلى ركنية.

 

 

واستمرت الصحوة الكاميرونية إذ وصلت الركنية إلى أرميل كانا بيكي داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية أبعدها قاسم نوهو برأسية في الدقيقة 34. وبعدها بدقيقتين سدد كلينتون نجي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى لكن تصدى لها حارس مرمى غانا ببراعة وأبعدها إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 41 أخطر هجمة في الشوط الأول لمنتخب الكاميرون إذ سدد كريستيان باسوجوج من داخل المنطقة ليتألق حارس  غانا ويخرج الكرة بتصدي أكثر من رائع لضربة ركنية.  واستمر الضغط الكاميروني حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

الشوط الثاني

 

ومع بداية الشوط  الثاني، بادر المنتخب الغاني بالهجوم  من خلال تسديدة قوية من مبارك واكاسو  من على حدود منطقة الجزاء ولكنها كالعادة تفتقد للدقة لتخرج أعلى مرمى حارس الكاميرون. وفي الدقيقة 54 عاد نفس اللاعب ليسدد مجددا  من على حدود منطقة الجزاء  ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أونانا.

بعدها هدأت الأمور تماما وبدا الفريقان متقبلين لنتيجة التعادل السلبي إذ لم يهدد مرمى المنتخبين أي كرة خطيرة أو هجمة واعدة سوى في الدقيقة 77 عندما سدد الكاميروني  كريستيان باسوجوج  كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت في وجه  جوناثان مينساه  ليمنعها من معانقة الشباك في القمة السلبية.

 

 

وفي الدقيقة 84 تحصل المنتخب الغاني  على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لمنتخب الكاميرون ولكن سددها مبارك واكاسو  في  الحائط البشري. وكانت الدقيقة 86 مع موعد مع أخطر كرة في المباراة عندما انطلق البديل كوابينا أوسو  من وسط الملعب بعد تمريرة خاطئة من مدافع الكاميرون ويسدد كرة صاروخية اصطدمت بقائم مرمى أونانا وحرمت غانا من هدف الفوز القاتل.

 

 

وحاولت غانا خطف المباراة في الدقائق الأخيرة ولكن يقظة حارس مرمى الكاميرون أندريا أونانا حالت دون ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الكاميرون إلى 4 نقاط في المركز الأول بينما ارتفع رصيد منتخب غانا إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى