الرياضة العربية

بالفيديو والصور| السنغال تتوج بطلا لكأس العرب للشباب تحت 20 عامًا على حساب تونس

توج منتخب السنغال للشباب تحت 20 عامًا بلقب كأس البطولة العربية للشباب، بعدما حقق فوزا صعبا وثمينا على نظيره التونسي بهدف دون رد، في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وتكفل اللاعب سامبا ديالو، مهاجم أسود التيرانجا، بإحراز هدف المباراة الوحيد في المباراة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، ليتوج منتخب السنغال بالبطولة على حساب نظيره التونسي.

ووصل منتخب نسور قرطاج إلى نهائي البطولة، بعدما جمع 7 نقاط تصدر بها المجموعة الأولى، من فوزين وتعادل، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

وفي ربع النهائي تمكن شباب نسور قرطاج من الفوز على منتخب الجزائر بهدفين دون رد، وفي نصف النهائي حققوا فوزًا عريضًا على منتخب المغرب برباعية نظيفة.

على الجانب الىخر، جاء تأهل السنغال إلى نهائي البطولة بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفوزين وتعادل، وسجل لاعبوه 6 أهداف ولم تهتز شباكهم سوى مرة واحدة فقط.

وفي دور الثمانية، حققوا فوزًا كبيرًا على منتخب البحرين بخماسية نظيفة، وتمكن أسود التيرانجا من التأهل إلى المباراة النهائية بعد تخطي عقبة منتخب مصر في نصف النهائي، بالفوز عبر ركلات الترجيح بنتيجة 6-5، بعد نهاية الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للشباب ودع منافسات بطولة كأس العرب للشباب من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام نظيره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 9-8.

وجاء تأهل منتخب فرسان المتوسط إلى الدور ربع النهائي لكأس العرب كثاني المجموعة الرابعة، ليواجه المنتخب المغربي صاحب الصدارة بالمجموعة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى