الرياضة العربية

بالفيديو والصور | لأول مرة.. السعودية والبحرين وجهًا لوجه في نهائي “خليجي 24”

حسم المنتخب السعودي تأهله إلى نهائي بطولة “خليجي 24″، عقب فوزه على نظيره القطري بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالدور قبل النهائي من البطولة.

وكان المنتخب البحريني، قد تأهل إلى الدور النهائي عقب تخطيه عقبة نظيره العراقي بركلات الترجيح، بنتيجة (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لكل منتخب.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في نهائي كأس البطولة، المقرر له يوم الأحد المقبل الموافق 8 ديسمبر الجاري.

مشوار المنتخب السعودي

وكان الأخضر السعودي، قد استهل مشواره في البطولة بخسارة مفاجئة أمام نظيره الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة الأولى من دور المجموعات، في حين فاز في الجولة الثانية على المنتخب البحريني بهدفين نظيفين، واختتم مشوار المجموعات بالفوز على المنتخب العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

الأخضر

وتأهل الأخضر السعودي إلى الدور قبل النهائي من البطولة كأول المجموعة، ليلتقي المنتخب القطري ثاني المجموعة الثانية.

ويعتبر تأهل المنتخب السعودي لنهائي البطولة، هو المرة الرابعة في تاريخه، والأولى منذ 2014.

 

 

يبل

مشوار المنتخب البحريني

أما منتخب البحريني فاستهل مشواره في البطولة بتعادل سلبي مع عمان في الجولة الأولى، وخسارة من السعودية في الجولة الثانية، واختتم مشوار المجموعات بفوز عريض على المنتخب الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

يبس

وانتظر المنتخب البحريني هدية السعودية، والتي فازت في الجولة الأخيرة بالمجموعات على عمان ليصعد المنتخب البحريني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ويعتبر تأهل المنتخب البحريني إلى نهائي البطولة تاريخيًا بكل المقاييس إذ يعتبر هذا التأهل هو الأول في تاريخه، لذا فإن طموحاته هي التتويج باللقب لأول مرة.

 

 

تفوق كاسح للأخضر في تاريخ المواجهات
 

وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين، نجد أن الفريقين تقابلا 35 مرة في مختلف المباريات ودية كانت أو رسمية، حيث تفوق المنتخب السعودي في 19 مباراة، مقابل 7 مباريات تفوق فيها المنتخب البحريني، وانتهت 9 مباريات بالتعادل.

السعودية والبحرين

أما على مستوى بطولة كأس الخليج العربي، فقد تقابل الفريقان 19 مرة، وتفوق الأخضر في 11 مناسبة، في حين تفوق البحرين في 4 مباريات، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

الجدير بالذكر أن مباراة الأحد المقبل، ستكون هي المباراة الأولى التي تجمع المنتخبين في نهائي كأس الخليج العربي على مدار تاريخ البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى