الرياضة العربية

بالفيديو والصور | مالي تكتسح موريتانيا برباعية وتتصدر المجموعة الخامسة بكان 2019

حقق منتخب مالي فوزا كبيرا وكاسحا على نظيره الموريتاني بنتيجة 4 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الاثنين، على ملعب استاد السويس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

فرض منتخب مالي سيطرته على مجريات اللقاء من البداية حتى النهاية وظهر فارق الخبرات والإمكانيات واضح بشكل كبير بين لاعبو مالي المتمرسين في البطولات الأفريقية وبين منتخب موريتانيا الذي يظهر لأول مرة في تاريخه في نهائيات الكان.

وحاول لاعبو منتخب موريتانيا مجاراة لاعبي مالي خاصة في النصف ساعة الأولى من الشوط الأول ولكن لاعبو مالي فرضوا أسلوب لعبهم حتى نجح عبد الله ديابي في افتتاح التسجيل للنسور في الدقيقة 37 من زمن المباراة ثم أضاف موسى ماريجا الهدف الثاني لمالي من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال وظل منتخب مالي مسيطرا على مجريات الأمور ونجح في زيادة رصيده من الأهداف حيث سجل أداما تراوري الهدف الثالث في الدقيقة 55 من زمن اللقاء، وحاول لاعبو موريتانيا العودة للقاء ونجح هاكين في تقليص النتيجة في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، إلا أن أداما تراوري عاد ليسجل الهدف الرابع لمالي في الدقيقة 74 من زمن اللقاء.

بهذا الفوز العريض يرفع منتخب مالي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، فيما جاء منتخب موريتانيا في المركز الأخير بدون نقاط ويتقاسم منتخبا تونس وأنجولا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى