الرياضة العربية

بالفيديو والصور | مدغشقر تحقق أول فوز في تاريخها بأمم أفريقيا وتضع قدما بثمن النهائي

حقق منتخب مدغشقر فوزا صعبا ومهما على نظيره المنتخب البوروندي بهدف دون مقابل، في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثانية، والتي أقيمت بينهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتنضها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

ويعتبر فوز منتخب مدغشفر اليوم فوزا تاريخياً بكل المقاييس إذ يعتبر أول فوز للمنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في أول مشاركة له بالبطولة القارية.

مدغشقر وبوروندي

مدغشقر وبوروندي

دخل منتخب مدغشقر اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أدريان، خط الدفاع: فونتيري – رزاق – ميتانيري – موبيريس، خط الوسط: آمادا – آنست – آليماهاريترا، خط الهجوم: أندريا تساما – لالا ياما – أندريا.

في حين جاء تشكيل المنتخب البوروندي بتشكيل يضم: حراسة المرمى: جوناثان، خط الدفاع: كريستوف – فريديريك – عمر موسى – كريم نزيجييمانا، خط الوسط: جايل بيجيرامانا – جايل دوهاينافيا – سيدريك، خط الهجوم: شسير – فيستون – ساديو.

ورغم سعي المنتخبان لحصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على آمالهما فى التأهل لدور الـ 16، لاسيما أن نظام الصعود للدور الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية ينص على صعود المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تمكنت من احتلال المركز الثالث.

مدغشقر وبوروندي

لم يشهد الشوط الأول من اللقاء أي خطورة من جانب الفريقين، حيث اكتفى اللاعبين بتمرير الكرات القصيرة بوسط الملعب، مع الحذر الدفاعي الواضح وعدم الرغبة في فتح خطوط الملعب، وتبادل المنتخبان الهجمات فى الـ45 دقيقة الأولى من زمن المباراة، حيث تألق حارس منتخب بوروندي جوناثان ناهيمانا، في التصدي لأكثر من فرصة خطيرة أمام منتخب مدغشقر الذي كان الأقرب لهز الشباك.

في الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرا وظل اللعب منحصرا في وسط المعلب مع شن محاولات قليلة على المرمين وإن كانت الخطورة الحقيقة في هجمات منتخب مدغشقر الذي كان أكثر تأثيرا على المرمى، وبالفعل نحج لالمهاهراتيرا في تسجيل الهدف الأول وهدف الفوز لمنتخب مدغشقر في الدقيقة 74، عندما نفذ ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ببراعة وبتسديدة قوية سكنت الشباك بعدما فشل حارس بوروندي في التصدي لها.

مدغشقر وبوروندي

بعد الهدف حاول منتخب بوروندي شن هجمات على مرمى مدغشقر بحثا عن هدف الفوز وإدارك التعادل في حين تراجع لاعبو مدغشقر للدفاع لتأمين الهدف مع شن هجمات مرتدة لإضافة الهدف الثاني لكن محاولات المنتخبين لم تسفر عن أي جديد، لينتهي اللقاء عقب ذلك دون جديد.

بهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب مدغشقر لأربع نقاط في المركز الثاني خلف منتخب نيجيريا، بينما تجمد رصيد بورندي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

يذكر أن منتخب مدغشقر افتتح مسيرته في بطولة أمم أفريقيا 2019 بتعادل ثمين للغاية مع غينيا بهدفين لكل منهما، فيما بدأ منتخب بوروندى مسيرته في هذه النسخة بالهزيمة بهدف نظيف أمام نيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى