الرياضة العالمية

بالفيديو| يوفنتوس بطلا للسوبر الإيطالي للمرة الثامنة بفوز مثير على الميلان

تُوج يوفنتوس بلقب كأس السوبر الإيطالي، للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه المثير على نظيره إيه سي ميلان، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”.

أحرز هدف المباراة الوحيد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لفريقه يوفنتوس في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، فيما فشل الميلان في تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز السيدة العجوز بهدف دون رد.

 

ملخص المباراة

وأنهى اليوفي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، في ظل هجوم قوي من جانب اليوفي ودفاع مستميت من الميلان، وافتتح دوجلاس كوستا هجمات أولى هجدمات اليوفي الخطرة في المباراة، في الدقيقة الثالثة بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الميلان بقليل، وفي الدقيقة السابعة أرسل الأرجنتيني باولو ديبالا رأسية عرضية في الدقيقة 7 قبل أن تمر الكرة بعيدا عن القائم.

وقاد جواو كانسيلو هجمة خطيرة لليوفي في الدقيقة 17، قبل أن يسدد الكرة أرضية بجوار القائم الأيمن للميلان بقليل، وسيطر اليوفنتوس على مجريات الأمور حتى الدقيقة 20 من عمر اللقاء وسط ارتداد دفاعي من لاعبي الميلان.

 

مراسم تتويج يوفنتوس

وقاد اليوفي هجمة مرتدة في الدقيقة 31 قبل أن يفشل كرستيانو رونالدو في إرسال عرضية متقنة لينجح دفاع الميلان في تشتيت الكرة، وفي الدقيقة 35 ألغى الحكم هدفا لليوفي عن طريق لاعبه ماتويدي بداعي التسلل، وفي الدقيقة 42 قاد كرستيانو رونالدو أخطر هجمات اليوفي عن طريق لعبة هوائية متقنة، ابتعدت عن العارضة بقليل.

وواصل اليوفي هجومه الضاغط في ظل تماسك دفاعات الميلان واستغلال الهجمات المرتدة، ليطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بدون أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني افتتح باتريك كتروني هجمات اليوفي بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة جزاء ميلان ارتطمت بالعارضة، وفي الدقيقة 61 نجح كريتسانو رونالدو في خطف الهدف الأول لليوفي بكرة عرضية استقبلها بالرأس ببراعة لتسكن شباك الميلان.

وفي الدقيقة 67 ألغى حكم اللقاء هدفا للأرجنتيني باولو ديبالا بداعي التسلل بعد جملة رائعة بين اللاعب وزميله رونالدو، وشهدت الدقيقة 73 طرد كيسي لاعب الميلان، بعد تدخل عنيف على قدم إيمري تشان، ليكمل الميلان المباراة بعشرة لاعبين.

وواصل يوفنتوس الهجوم مستغلا النقص العددي للميلان، لكن دفاعات الميلان نجحت في منع لاعبي اليوفي من زيادة الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس بهدف نظيف، والتتويج بكأس السوبر الإيطالي، للمرة الثامنة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى