الرياضة العالمية

بالفيديو | 169 هدفا في مونديال روسيا.. وبلجيكا أقوى هجوم

شهدت بطولة كأس العالم 2018 التي احتضنتها الأراضي الروسية في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو الجاري، غزارة تهديفية حيث سجلت المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة عدد 169 هدفا، بمتوسط عدد أهداف في المباراة 2.6 هدفا.

أما أقوى هجوم فجاء من نصيب منتخب بلجيكا وسجل 16 هدفا ، فيما كان أضعف هجوم من نصيب 12 منتخبا حيث سجل كل منهم هدفين فقط (إيران – بيرو – المغرب – مصر – السعودية – ألمانيا – صربيا – كوستاريكا – أيسلندا – بولندا – أستراليا – بنما)

وجاء أقوى دفاع من نصيب 3 منتخبات دخل مرماهم هدفين فقط (الدنمارك – إيران – بيرو)، أما أضعف دفاع فهو الدفاع البنمي و دخل مرماه 11 هدفا

وأكثر مباراة سجل فيها أهداف هي مباراة بلجيكا أمام تونس وفاز فيها الشياطين الحمر على نسور قرطاج بنتيجة (5 – 2) بواقع 7 أهداف.

يذكر أن أكبر الانتصارات المحققة في روسيا هي فوز روسيا على السعودية 5-0 في افتتاح البطولة، فوز انجلترا على بنما 6-1، فوز فرنسا على الأرجنتين 4-3، فوز بلجيكا على تونس 5-2، وحققت بلجيكا وفرنسا أكبر عدد من الانتصارات وهو: 5، بينما خسرت مصر وبنما مبارياتها الثلاث في الدور الأول.

62 هدفا تم تسجيلها في الأشواط الأولى من المباريات في روسيا، بينما سجل 98 هدفا في الأشواط الثانية، وتم تسجيل 3 أهداف في الوقت بدل الضائع من الأشواط الأولى، بينما تم تسجيل 19 هدفا في الوقت بدل الضائع من الأشواط الثانية. كما تم تسجيل 13 هدفا في العشر دقائق الأولى، و 33 هدفا في العشر دقائق الأخيرة من المباريات، وتم تسجيل 3 أهداف في الأشواط الإضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى