الرياضة العالمية

“بالميراس” يُتوّج باللقب الثالث لكأس الليبرتادوريس على حساب “فلامنجو”

تُوّج فريق بالميراس البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس، بعد فوزه المثير اليوم على حساب فلامنجو بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم على ستاد “سينتيناريو” في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي، في نهائي النسخة الحالية من البطولة.

تقدّم بالميراس بالهدف الأول مبكرًا وتحديدًا بالدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، عبر اللاعب رفائيل فيجا من خلال كرة عرضية أمام المرمى سددها بقوة في الشباك.

وأدرك فلامنجو هدف التعادل في الدقيقة 72 عن طريق غابرييل باربوسا، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول من اللقاء نجح بالميراس في تسجيل هدف التقدم، عن طريق ديفرسون بالدقيقة 95.

وصعد فلامنجو لهذا الدور عقب فوزه على برشلونة جواياكيل الإكوادوري بنتيجة 4-0، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل بالميراس للنهائي على حساب أتلتيكو مينيرو، حيث تعادل معه سلبياً في مباراة الذهاب و1-1 في مباراة الإياب خارج ملعبه، مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

بهذا نجح بالميراس في التتويج بلقبه الثالث من البطولة في خزائنه، فيما تجمد رصيد فلامنجو لدى لقبين من كأس ليبرتادورس.

بهذا يلتحق بالميراس بقائمة المشاركين بالنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر أن تقام بالإمارات بجانب كلٍ مِن: الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا 2021، ومونتيري المكسيكي والهلال السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى