الرياضة العالمية

“بالوتيلي” يطالب بإيقاف كرة القدم في إيطاليا بسبب كورونا

دعا مهاجم بريشيا، ماريو بالوتيلي، إلى توقف مسابقات كرة القدم في إيطاليا، حفاظًا على حياة اللاعبين والجمهور بعد تفشي فيروس كورونا.

وتعد إيطاليا الدولة الأكثر تضرّرًا من الفيروس المستجد في أوروبا، حيث سجلت ارتفاعاً حاداً في عدد الحالات متجاوزة 5 آلاف حالة إصابة، ونحو 230 حالة وفاة.

ونشر “بالوتيلي”، عبر حسابه على “إنستجرام”، صورة تظهر تغريدة لرئيس رابطة اللاعبين المحترفين، دميانو توماسي، يطالب خلالها بإيقاف كرة القدم في إيطاليا بسبب الفيروس، وعلق عليها قائلاً: “أتفق معك 100%، المال ليس أهم من صحتنا.. أفيقوا”.

وأضاف: “ما الفارق الذي سيحدث إذا لعبت أم لم تلعب؟ لا شيء لأنك ستخوض المباريات بدون جماهير، ويجب ألا تسلبوا المتعة الوحيدة التي يتمتع بها الناس في عطلة نهاية الأسبوع”.

وتابع: “أنا أحب كرة القدم، ولكن اللعب يتطلب السفر بالحافلة أو القطار أو الطائرة والنوم في الفندق، وستتعامل مع آخرين لا تعرفهم.. أنا بالفعل لا أستطيع رؤية أطفالي بسبب هذا الفيروس اللعين، لأنهم لا يعيشون في لومباردي، وهو أمر مثير للغضب والحزن”.

واستطرد: “لا أريد أن أكون سببًا في إلحاق الأذى بأمي، فأنا أراها كل يوم وأتناول معها الطعام، فهي ليست في نفس عمري، ولكني لن أخاطر بحياتها”.

واختتم: “توقفوا الآن، لا تخاطروا في ظل مرض يهدد صحتنا، كفوا عن ممارسة كرة القدم وإمتاع الآخرين حتى لا يتعرض أحد للخسارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى