أهم الأخبارالرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يسعى لاستعادة هيبته في الدوري الألماني أمام كولن.. ودورتموند يُواجه أرمينيا بيليفيلد

يشهد اليوم السبت، خمس مباريات نارية في الدوري الألماني، كفيلةً بعمل تغييرات كبيرة في شكل وترتيب جدول الأندية المشاركة.

ومن المقرر أن تنطلق الإثارة والمتعة، بالمباراة التي ستجمع بين بايرن ميونيخ وكولن في تمام الرابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري على ملعب أليانز أرينا.

ويتطلع بايرن ميونيخ، متصدر الدوري، إلى العودة إلى طريق الانتصارات؛ من أجل البقاء في صدارة الترتيب.

على الجانب الآخر؛ خسر كولن مباريات متتالية، ويتقدم، الآن، بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

في الواقع، بعد خسارة مفاجئة لنقطتين على أرضه أمام أرمينيا بيليفيلد يوم الاثنين الماضي؛ سافر بايرن إلى أينتراخت فرانكفورت، الذي يقدم مستوى رائعًا، على الرغم من غياب عدد من لاعبي الفريق الأول، الذين فقدوا بسبب الإصابة أو المرض.

ومع ذلك، تلقى البافاريون دفعةً قويةً من الأخبار التي تفيد أن هداف فرانكفورت أندريه سيلفا قد تم استبعاده؛ بسبب مشكلة في الظهر، ولكن في النهاية لم يرق إلى أي شيء، حيث خسر فريق هانسي فليك “2-1”.

مواعيد مباريات الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يبحث عن الابتعاد بالصدارة أمام  كولن | أهل مصر

مع تقدمه بهدفين؛ انخفض فرانكفورت بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، حيث تسبب روبرت ليفاندوفسكي في توتر الأعصاب بعد أن سجل هدف تقليص الفارق، بمساعدة رائعة من الجناح ليروي ساني في الدقيقة الـ 53.

أظهر فرانكفورت إصرارًا كبيرًا للحفاظ على فوزه الخامس على التوالي؛ مما أدى إلى فتح سباق اللقب على مصراعيه مرة أخرى، حيث قلّص أر بي لايبزيغ الفارق مع بايرن ميونيخ إلى نقطتين فقط.

من خلال فوزه على لاتسيو “4-1″، في استاد أوليمبيكو في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء؛ أوضح بايرن أنه لا يزال بشكل مريح، أحد أقوى الفرق في أوروبا، حتى دون أمثال توماس مولر وسيرج جنابري، وجمال موسيالا، الذي أكد، في منتصف الأسبوع، أنه سيُمثّل المنتخب الألماني على عكس إنجلترا حيث نشأ، تألق في دور خط الوسط المهاجم، وسجل الهدف الثاني لبايرن، في فوزٍ مهمٍ ضمن له التأهل لربع النهائي، بشكل كبير.

في المقابل؛ استمر كولن في إثبات عدم ثباته تحت قيادة ماركوس جيسدول، حيث حقّق انتصارات متتالية تلتها هزائم متتالية، في الأسابيع الأخيرة.

ربما كانوا مؤسفين بعض الشيء عندما خسروا “1-0″، على أرضهم، أمام شتوتجارت، نهاية الأسبوع الماضي.

وفي التوقيت نفسه؛ يلتقي فريق بوروسيا دورتموند نظيره أرمينيا بيليفيلد، في ملعب سيجنال ايدونا بارك، حيث يتطلع الضيوف لتسجيل مفاجأة، والفوز والخروج من مناطق الهبوط.

في المقابل، يمكن لبوروسيا دورتموند أن يتخطّى باير ليفركوزن، إلى المركز الخامس في الجدول، في حال فوزه.

في الواقع، بعد أسابيع قليلة مضطربة لدورتموند، ارتفع الضغط قليلاً من أكتاف إدين ترزيتش، بعد الانتصارات الكبيرة الأخيرة على إشبيلية في دوري أبطال أوروبا وشالكه في الدوري الأسبوع الماضي.

لم يتمكن خصوم دورتموند المتعثرون، ببساطة، من التعايش مع التهديد التفاعلي والهجومي الذي حملوه طوال المباراة.

ويأمل تيرزيتش في أن يتمكّن فريقه من مواصلة تعزيز زخمه، قبل ربع نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، يوم الثلاثاء.

وفي الساعة نفسها، تٌقام مباراتان أخريان، حيث يصطدم فريق فولفسبورغ بنظيره هيرتا برلين على ملعب الأول، بينما يستضيف فريق شتوتجارت نظيره شالكه.

وفي تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا؛ يواجه فريق لايبزيغ نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى