الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يضم الموهبة الفرنسية توماس تيل في “صفقة الموسم”

نجح بايرن ميونخ الألماني في إنهاء صفقة ستكون لها تداعيات كبيرة في المستقبل القريب بالتعاقد مع النجم الفرنسي الشاب والمهاجم توماس تيل ذي الـ 17 عامًا قادمًا من استاد رين الفرنسي.

ويعوّل الفريق الألماني كثيرا على هذه الصفقة إلى حد وصفها بأنها واحدة من الصفقات الهجومية القوية للبافاري، تعويضًا عن رحيل هدافه ونجمه البولندي ليفاندوفيسكى.

ويبلغ توماس تيل من العمر 17 عامًا منذ 27 أبريل، وشارك في 10 مباريات رسمية مع نادي استاد رين حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك بعمر 16عامًا و110 أيام.

و قال اللاعب للموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ: “بايرن ميونخ هو أحد أفضل الفرق في العالم، إنني أتطلع حقًا إلى هذا التحدي الكبير وسأبذل قصارى جهدي لهذا النادي”.

وأضاف اللاعب أن المحادثات مع حسن صالح حميديتش والمسؤولين في بايرن ميونخ أثارت إعجابه حقًا وجعلته يدرك سريعًا أنه أراد الذهاب فعلاً إلى هنا.

فيما قال حسن صالح حميديتش، عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للرياضة: “ماتيس تيل هو أحد أعظم المواهب في أوروبا، وهو مهاجم سريع للغاية وقوي تقنيًا ومتعدد المواهب، مع فرنسا تحت 17 سنة، أصبح بطل أوروبا هذا العام كقائد للفريق”.

وأضاف: “كنا نراقبه منذ فترة طويلة وتمكنا الآن من إقناعه باتخاذ خطواته المهمة التالية معنا في ميونيخ، نحن فخورون بذلك لأنه كان هناك الكثير من الأندية التي أرادت التعاقد معه، إن تطوير مثل هذا اللاعب الشاب الاستثنائي هو مشروع مثير لنا جميعًا”.

وأردف: “بالطبع يحتاج ماثيس إلى وقت الآن، فهو بحاجة إلى الالتزام والإيقاع، كلنا مقتنعون بأن أمامه مسيرة مهنية رائعة وأنه سيساعد فريقنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى