الرياضة العالمية

بحثًا عن تحقيق بداية مثالية.. إثيوبيا تواجه الرأس الأخضر في كأس أفريقيا

تتجه أنظار العالم أجمع مساء اليوم الأحد 9 يناير إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، من أجل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2021 في نسختها الـ33 عبر التاريخ.

وعقب مباراة الافتتاح في المجموعة الأولى والتي تجمع صاحب الأرض والجمهور منتخب الكاميرون مع نظيره بوركينا فاسو، يلتقي منتخب إثيوبيا مع منتخب الرأس الأخضر، في مباراة تندرج ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى بالمسابقة.

لقاء إثيوبيا والرأس الأخضر سيُلعب على تمام الساعة الـ9:00 مساءً بتوقيت ليبيا، على أرضية ملعب بول بيا اليوم الأحد، عقب مباراة الافتتاح والتي ستنطلق على تمام الساعة الـ6:00 بتوقيت ليبيا.

ويدخل الفريقان هذه المباراة وعينهم على تحقيق أول فوز في البطولة، والظفر بالنقاط الثلاث من أجل الذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا.

ويطمح كلا المنتخبين أن يتجاوزا دور المجموعات على أقل تقدير، حيث تصب الترشيحات في هذه المجموعة في صالح صاحب الأرض الكاميرون ومنتخب بوركينا فاسو.

هذا ويعتبر منتخب إثيوبيا صاحب باع طويل في هذه البطولة، حيث شارك فيها 11 مرة ونجح في تحقيق لقب البطولة مرة واحدة عام 1962.

ويعود منتخب غزلان الواليا للمشاركة في النهائيات للمرة الأولى منذُ عام 2013، في النسخة التي أقيمت في جنوب أفريقيا وتُوّج بها منتخب نيجيريا، والتي ودّعها منتخب إثيوبيا من دور المجموعات بنقطة واحدة من تعادل وخسارتين، في المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات بوركينا فاسو ونيجيريا وزامبيا.

بينما منتخب القروش الزرقاء الرأس الأخضر يشارك للمرة الثالثة في تاريخه بالنهائيات، وكان أبرز إنجازاته الوصول إلى دور ربع النهائي في أول مشاركة له في نسخة 2013.

جدير بالذكر أن هذه النسخة من المتوقع أن تكون من أفضل نسخ البطولة، بسبب تواجد عدد كبير من نجوم الأندية العالمية بين المنتخبات الأفريقية المشاركة في النهائيات، على غرار المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والغابوني أوباميانغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى