الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

بذكريات الماضي وقوة الحاضر.. الأهلي بنغازي والنصر يعودان لأجواء الديربي بأكثر واقعية

تعيش مدينة بنغازي هذه الأيام على واقع ديربي المدينة، الذي يجمع نادي الأهلي بنغازي مع نادي النصر، في مباراة ذات أهمية تاريخية بين الناديين.

مباراة الديربي بين الجزارة والفحامة تأتي في إطار مباريات الأسبوع التاسع والأخير من مرحلة الذهاب، في المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز.

حيث يسعى كل فريق إلى خطف النقاط الثلاث من هذه المواجهة، ليس فقط من أجل إضافة ثلاث نقاط في جدول الترتيب، وإنما لما تعنيه هذه المباراة من قيمة تاريخية لدى جماهير الفريقين.

وستُلعب قمة المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز يوم السبت القادم 22 يناير الجاري، على تمام الساعة الـ5:00 مساءً بتوقيت ليبيا، في ملعب شهداء بنينا الدولي.

يُذكر أن الأهلي بنغازي يدخل هذه المباراة وهو منتعش بـ8 انتصارات على التوالي، محققًا العلامة الكاملة ومتربعًا على عرش ترتيب المجموعة الأولى برصيد 24 نقطة.

بينما يدخل النصر هذه المباراة وعينه على الإطاحة بالجزارة للمرة الأولى هذا الموسم، وتعزيز حظوظه في بلوغ دور السداسي من مسابقة الدوري الليبي الممتاز، حيث يتواجد الفحامة حاليًا في المركز الـ3 برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وخسارتين أمام الأخضر وشباب الجبل، وكلها في ملعب شيخ الشهداء بنادي الأخضر في مدينة البيضاء.

جدير بالذكر أن مباريات الأهلي بنغازي والنصر دائمًا ما تشهد إثارة كبيرة ولمسات فنية عالية، على مدار تاريخ مواجهات الفريقين في مختلف المسابقات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى