الرياضة العالمية

برازيليان يتنافس على لقب أمريكا الجنوبية والتواجد بمونديال الأندية

يخوض بالميراس البرازيلي مواجهة من العيار الثقيل أمام مواطنه فلامنجو، اليوم، السبت، على ملعب “سينتيناريو” في مونتيفيديو عاصمة أوروغواي، في نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس ليبرتادوريس 2021.

وتأهل فلامنجو لنهائى كأس ليبرتادوريس عقب فوزه على فريق برشلونة جواياكيل الإكوادوري بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتيْ الذهاب والإياب.

في المقابل، نجح بالميراس في الصعود للنهائي على حساب أتلتيكو مينيرو حيث تعادل معه سلبيًا في مباراة الذهاب و1-1 في مباراة الإياب خارج ملعبه، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويملك كل فريق من طرفيْ نهائي الليلة في رصيده لقبين من كأس ليبرتادورس حيث يبحث كل منهما عن إضافة اللقب الثالث في خزائنه.

ويعد فلامنجو وبالميراس بطليْ النسختين الماضيتين من كأس ليبرتادوريس حيث توج الأول باللقب عام 2019 ثم حصد الثاني اللقب بالفوز في نهائي النسخة الماضية على سانتوس البرازيلي 1-0 نسخة 2020.

كما سبق لفلامنجو الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى عام 1981، فيما حصد بالميراس اللقب القاري الأول في تاريخه عام 1999.

ومن المقرر أن يلتحق الفائز بلقب البطولة الليلة بقائمة المشاركين في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية المقرر لها في الإمارات بجانب كلٍّ من الأهلي بطل أفريقيا والجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكي وأخيرًا الهلال السعودي الذي عبر على حساب بطل كوريا الجنوبية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى