الرياضة الليبية

برباعية مقابل هدف على شباب الجبل.. الأفريقي يستهلّ مشواره في بطولة الشباب

استهل فريق شباب الأفريقي حملة الدفاع عن لقبه بفوز عريض على فريق شباب الجبل بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الأولى من دوري شباب الجبل الأخضر

المباراة، التي لعبت داخل نادي الأفريقي على ملعب النادي الجديد؛ شهدت سيطرة الأفريقي في معظم اوقات المباراة، وتمت ترجمة هذه السيطرة إلى رباعية سجلها “حاتم الحاج هدفين”، و”صلاح الحاج هدف”، و”نجيب سويسي هدف”، فيما جاء هدف حفظ ماء الوجه لشباب الجبل عن طريق اللاعب وائل بوسلومة.

وبهذا الانتصار؛ يحصد الأفريقي أول ثلاث نقاط في بداية مشواره للحفاظ على اللقب الذي حققه في عام 2019 بجيل مختلف بعض الشيء عن الجيل الحالي ولكن بنفس المدرب الذي حقّق الإنجاز عام 2019، الدكتور مطلوب مختار.

يُذكر أن شباب الجبل واحد من الفرق القوية في فئة الشباب، وهو واحد من المرشحين لتحقيق لقب البطولة، وقد وصل شباب الجبل إلى دور نصف النهائي في عام 2019 وأُقصي على يد الأفريقي في المباراة التي جمعت الفريقيْن على ملعب شهداء القبة، وانتهت بثلاثية مقابل هدفيْن لصالح الأفريقي.

جديرٌ بالذكر أنه عقب المباراة، حصل لاعب الأفريقي، عابد بدر، قائد وقلب دفاع الفريق، على جائزة أفضل لاعب في المباراة، والمقدمة من إدارة قطاع الناشئين بنادي الأفريقي.

تجدر الإشارة إلى أن الأفريقي في عام 2019 لم يكتف بتحقيق لقب دوري شباب الجبل الأخضر، بل حقق أيضًا لقب الاتحادات المتقاربة الجبل الأخضر البطنان، عندما انتصر على المختار، في مباراة لعبت بنظام الذهاب والعودة، وتفوّق ودّيًا على قطبيْ مدينة بنغازي النصر والأهلي بنغازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى