أهم الأخبارالرياضة العالمية

برشلونة في مهمة شبه مستحيلة الليلة أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

يُسافر برشلونة إلى ملعب “بارك دي برانس”، اليوم الأربعاء، على أمل تكرار الريمونتادا التاريخية، التي سبق أن حققها، قبل أربع سنوات، عندما قلب تأخره “4-1″، من مباراة الذهاب من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان.

سجل ليونيل ميسي التعادل على ملعب “الكامب نو” قبل ثلاثية كيليان مبابي، وجهد مويس كين ليقترب باريس سان جيرمان بثبات من ربع نهائي مسابقة النخبة الأوروبية.

استعد العملاقان القاريان لهذه المباراة بانتصارات مريحة على الصعيد المحلي في نهاية الأسبوع، حيث تغلب برشلونة على أوساسونا “2-0” في الدوري الإسباني، بينما تغلب باريس سان جيرمان على بريست “3-0” في كوبيه دي فرانس.

قضى ليونيل ميسي الـ 15 عامًا الماضية في التألق على “كامب نو” أسبوعيًا، لكن على مدار 90 دقيقة في 16 فبراير، قدم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان عرضًا أروع من ميسي وخطف منه الأنظار.

مع غياب نيمار وأنخيل دي ماريا بسبب الإصابة؛ توقّع المشجعون والصحفيون على حدٍ سواء، أن يخوض باريس سان جيرمان مواجهة صعبة أمام برشلونة و”ميسي”، الذي ارتبط، مؤخرًا، باللحاق بالفريق الفرنسي، خلال الفترة المقبلة.

ولكن ميسي تمكّن من التقدم للفريق الكتالوني والتسجيل من ركلة جزاء، ومع ذلك، استغرق الأمر من مبابي الملهم خمس دقائق فقط لتسجيل هدف التعادل لباريس سان جيرمان، قبل أن تنطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

وشرع رجل موناكو السابق في كتابة اسمه في كتب التاريخ بهدفين أخريين في الشوط الثاني، بينما استعان الفريق بنجم إيفرتون المعار مويس كين الذي سجل هدفًا لا يُنسى في “الكامب نو” للباريسيين.

برشلونة يعلن قائمة مباراة باريس بدوري الأبطال | يلاكورة

من خلال تسجيل ثلاثة أهداف على العشب الكتالوني الشهير؛ أصبح مبابي ثالث لاعب على الإطلاق يسجّل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة على خطى فاوستينو أسبريلا وأندري شيفتشينكو، بينما في حال تسجله هدفًا آخر يوم الأربعاء؛ ستراه يصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يُسجّل 25 هدفًا وهو رقم قياسي يحتفظ به، حاليًا، “ميسي” نفسه.

كان الفرنسي، مرة أخرى، في حالة متألقة في أحدث مباريات باريس سان جيرمان، حيث أدت ثنائية بوكيتينو إلى سهولة التأهل إلى الجولة التالية من كأس فرنسا بفضل انتصار “3-0” على بريست.

كما يفعل أفضل المدربين؛ رفض بوكيتينو الانجراف بعد فوز فريقه المدوي في “كامب نو”، حيث دعا باريس سان جيرمان إلى البقاء متواضعًا، لكن كان من الصعب للغاية ألا تشعر بشعور ساحق بالفخر بعد الفوز على برشلونة على أرضهم.

ومع ذلك؛ فإن باريس سان جيرمان يرحب ببرشلونة على أرض خسر فيها بالفعل آخر مرة “2-0” أمام منافسه على اللقب المحلي موناكو في الدوري، لكن بطل فرنسا فاز بست مباريات في الدوري قبل تلك الخسارة، على الرغم من أنه كذلك، الآن، معرضون لخطر خسارة مباريات متتالية على أرضه لأول مرة منذ مايو 2009.

على الرغم من أن المضيفين لا يزالون ينتظرون هذا اللقب اللامع في دوري أبطال أوروبا؛ إلا أنهم يتجهون إلى مباراة الإياب بعد أن سجلوا 22 هدفًا، على التوالي، على أرضهم في دوري أبطال أوروبا، وهو سباق يعود تاريخه إلى عام 2015، بينما كان ريال مدريد آخر فريق حافظ على شباكه نظيفة في بارك دي برانس، في مسابقة النخبة الأوروبية في أكتوبر من ذلك العام.

ومع ذلك، سيكون من الحماقة التغاضي ببساطة عن ريمونتادا 2016-2017 بعد فوز باريس سان جيرمان “4-0” في مباراة الذهاب، ولكن على الرغم من أنهم سيلعبون مرة أخرى أمام عشرات الآلاف من المقاعد الفارغة، فإن بطل فرنسا بالتأكيد لا يمكن أن يُعاني مرة أخرى مثل هذا الانهيار المفجع.

بالطبع؛ يأمل برشلونة وأنصارهم المتحمسون والرئيس الجديد، لابورتا، أن يكون هذا هو الحال بالضبط اليوم الأربعاء، حيث إن فريق رونالد كومان لديه مهمة شبه مستحيلة، إذا أرادوا بطريقة ما، الحفاظ على أحلامهم في الفوز باللقب الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى