أهم الأخبارالرياضة العالمية

برشلونة وأتلتيكو مدريد في نزهتيْن اليوم أمام خيتافي وهويسكا بالدوري الإسباني

تستمر الإثارة والمتعة، اليوم الخميس، في الدوري الإسباني حيث يشهد على مباريات مهمة وقوية ستحظى باهتمام جماهيري كبير، كما أنها كفيلةٌ بقلب الموازين وشكل وترتيب جدول الدوري.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيجمع بين برشلونة وخيتافي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب “الكامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري.

بعد فوزه بأول ألقابه هذا الموسم؛ يطمح برشلونة إلى الحفاظ على أحلامه في تحقيق المجد في الدوري الإسباني عندما يستقبل خيتافي، اليوم في ملعبه.

سحق البلوجرانا نظيره أتلتيك بيلباو 4-0 في نهائي كأس الملك في بداية الأسبوع الجاري، بينما تمكن خيتافي من حسم نقطة من التعادل السلبي مع ريال مدريد.

من أجل الإبقاء على ليونيل ميسي في الدفاتر للموسم الجديد؛ من المفترض أن يثبت برشلونة للأرجنتيني أنهم قادرون على قهر أوروبا مرة أخرى، لكن الدوري قد لا يكون ما حصل عليه الفائز بالكرة الذهبية ست مرات في عين الاعتبار.

بعيدًا عن الجدل خارج الملعب، أجرى رجال رونالد كومان حديثهم لمدة 90 دقيقة على أرض الملعب ضد أتلتيك عندما وحققوا الفوز 4-0 في نهائي كأس الملك هذا الموسم، حيث سجل ميسي ثنائية بينما كما سجل كل من أنطوان جريزمان وفرينكي دي يونج في المباراة التي توج بها الفريق باللقب.

لقب كأس ملك إسبانيا بمثابة أمر جيد لميسي في هذه المرحلة، وقد لعب اللاعب، البالغ من العمر 33 عامًا، دوره في ستة انتصارات متتالية في الدوري للبلوغرانا قبل مواجهة الكلاسيكو مع ريال مدريد، الذي عزّز طموحاته باللقب على حساب برشلونة بفوزه 2-1 في الديربي، يوم 10 أبريل.

مع تمكّن أتلتيكو مدريد من العودة إلى طريق الانتصارات، فإن برشلونة صاحب المركز الثالث الذي تراجع للرابع بعد فوز إشبيلية أمس يتأخر، الآن، بخمس نقاط عن فريق دييجو سيميوني، في سباق اللقب على الرغم من أن البلوغرانا لديه مباراةٌ مؤجلةٌ.

أما المباراة الثانية المهمة التي يترقبها الكثير من الجماهير؛ فهي المباراة التي سيستضيف فيها فريق أتلتيكو مدريد نظيره هويسكا، في تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا.

يأمل أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني في دفع الأحداث المثيرة للجدل خارج الملعب إلى جانب واحد عندما يستعدون للمعركة ضد مرشح الهبوط هويسكا، مساء اليوم.

قدم رجال دييجو سيميوني أداء من فئة الخمس نجوم ليتخطّوا إيبار في المرة الأخيرة، بينما عاد هويسكا إلى الأرض بهزيمة 1-0 أمام زملائه المتعثر ألافيس.

تحمل أنخيل كوريا وماركوس يورينتي عبء التسجيل بهدفين لكل منهما في الفوز الروتيني 5-0 على فريق إيبار، يوم الأحد، كما شارك يانيك كاراسكو في هذا العمل ليسجل الهدف الثالث لفريقه في تلك الليلة.

ومع ذلك؛ سرعان ما تلاشى هذا الضربة القاضية بعد الأخبار التي تفيد بأن أتلتيكو كان واحدًا من 12 عضوًا مؤسسًا في الدوري الأوروبي الممتاز المثير للجدل وهي الخطوة التي كانت محيرة للغاية نظرًا لإجمالي عدد ألقابهم في دوري أبطال أوروبا صفر وكسر سيميوني صمته ليضع الثقة في مالكي النادي، على الرغم من التقارير التي تزعم أن لاعبيه علموا بالخطط فقط من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

مع لعب برشلونة في كأس الملك وفشل ريال مدريد في تحطيم خيتافي في بداية الأسبوع الجاري؛ فتح فريق سيميوني فارق ثلاث نقاط في صدارة الترتيب قبل سبع مباريات متبقية، وكان الفوز على إيبار يُمثّل انتصاره الثالث على التوالي على ملعبه.

خلال ذلك الوقت، أرسل أتلتيكو هدفًا واحدًا فقط وأحرز ثمانية أهداف في النهاية الصحيحة من الملعب، ولم يخسروا في 27 مباراة على أرضهم في الدوري الإسباني ضد الأندية الصاعدة حديثًا تحت قيادة سيميوني، الذي ليس في وضع يسمح له بترك هذا الخط ينهار.

كما يلتقي فريق غرناطة مع إيبار، في تمام التاسعة مساءً، بينما يُواجه ريال سوسيداد نظيره سيلتا فيجو، في التوقيت نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى