الرياضة العالمية

برشلونة يرتب أوراقه لعصر ما بعد “ميسي”

ربما لا يريد عشاق برشلونة سواء في إسبانيا أو حول العالم تصديق فكرة اعتزال أسطورة الفريق الأرجنتيني “ليونيل ميسي” في يوم ما، ففي الحقيقة ليس جمهور البارسا وحده ولكن سيفقد عالم كرة القدم واحد من أمهر اللاعبين على مر التاريخ.

وأتم نجم منتخب الأرجنتين عامه الـ31 في الصيف الماضي وبالنظر إلى سنه فإن اللاعب ليس أمامه إلا سنوات معدودة ويعتزل مغازلة الساحرة المستديرة، فهل أعد برشلونة نفسه وجماهيره إلى هذه اللحظة؟ هل سيكون الفريق الكتالوني بنفس درجة النجاح التي حافظ عليها منذ ركل ميسي ضربته الأولى مع الفريق في عام 2005؟.

تصريحات أخيرة لرئيس النادي الكتالوني، تشير إلى أن البارسا بدأ في الفعل الإعداد لمرحلة ما بعد ميسي، وقال بارتوميو لإذاعة “بي بي سي 5” تناقلتها الصحف العالمية مساء اليوم: “أعلم أنه في ذات يوم، ليونيل سيقول إنه يعتزل”.

وأضاف بارتوميو: “علينا أن نحضَّر الفريق للمستقبل”، لاسيما في المرحلة التي تلي اعتزال صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات.
 

وميسي هو أحد أبرز  اللاعبين في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم، كما أن البرغوث الأرجنتيني لم يدافع إلا عن ألوان قميص البارسا طوال مسيرته الاحترافية.

ونشأ نجم التانجو في برشلونة، وقاده منذ بدء مسيرته مع فريقه الأول عام 2005، إلى سلسلة ألقاب أبرزها 9 ألقاب للدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و6 في كأس إسبانيا.

 يشار إلى أن الأسطورة الأرجنتينية خاض حتى الآن 664 مباراة مع برشلونة ، سجل خلالها 581 هدفا، ليسجل اسمه بأحرف من ذهب على جدران الكامب نو والتي لن يمحوها الزمان إلى الأبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى