الرياضة العالمية

برشلونة يسعى لاستعادة صدارة الدوري الإسباني اليوم أمام سيلتا فيجو

يسعى برشلونة لتحقيق سبعة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني، عندما يواصل مشواره المحلي على أرضه أمام سيلتا فيجو مساء اليوم الأحد.
وسيدخل الفريق الكتالوني المباراة بعد خسارته 1-0 أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، فيما سجل سيلتا الفوز 1-0 على ريال بيتيس في الدوري الأسبوع الماضي.
يحلق برشلونة على صدارة الدوري الإسباني قبل نطلاق الجولة، حيث فاز في كلٍ من مبارياته الستة منذ التعادل السلبي مع رايو فاليكانو في الأسبوع الافتتاحي من موسم 2022-23.
لم يستقبل فريق تشافي أي هدف في الدوري بشكل لا يصدق، منذ الفوز 4-1 على ريال سوسيداد في 21 أغسطس، وحافظ على نظافة شباكه في آخر خمس مباريات ضد ريال بلد الوليد وإشبيلية وقادش وإلتشي ومايوركا، وسجل 15 هدفًا في هذه الفترة.
لقد سمح لهم المدى بالانتقال إلى قمة الجدول، وإن كان متساويًا في النقاط (19) مع ريال مدريد قبل أن يفوز الأخير أمس على خيتافي، وستكون معركة رائعة على ما يبدو على اللقب هذا الموسم، حيث من المحتمل أن تكون كل نقطة تسقط ثمينة لكلا الفريقين.
برشلونة لديه عمل جاد للقيام به عندما يتعلق الأمر بدوري الأبطال، على الرغم من خسارة مباراته الثانية على التوالي في المسابقة مساء الثلاثاء، حيث خسر 1-0 أمام إنتر ميلان في سان سيرو.
يحتل الفريق الكتالوني حاليًا المركز الثالث في المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني، وست نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر، مع استعداد الفريق لاستقبال إنتر في كامب نو في مباراة ضخمة الأسبوع المقبل.
وخسر سيلتا 3-1 أمام برشلونة على ملعب كامب نو الموسم الماضي، لكنه حقق انتصارًا 2-1 في الملعب الشهير في مايو 2021.
عانى فريق إدواردو كوديت من هزيمتين متتاليتين أمام أتلتيكو مدريد وفالنسيا قبل فترة التوقف الدولي، حيث استقبلت شباكه سبع مرات في هذه الفترة، لكنهم سيدخلون هذه المباراة بعد فوز معنوي.
سجل جابري فيجا الهدف الوحيد في المباراة ضد ريال بيتيس الأسبوع الماضي، حيث ترك الفوز سيلتا في المركز 11 بالجدول، متفاخرًا بـ 10 نقاط من مبارياته السبع الأولى.
احتل الفريق الذي يتخذ من فيغو مقراً له المركز 11 في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي، لكنه احتل المركز الثامن في موسم 2020-21 والسادس في موسم 2015-2016، لذا فمن المؤكد أن الوصول إلى النصف العلوي من القسم ممكن هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى