الرياضة العالمية

برشلونة يسعى لغسل أحزانه أمام ألافيس الليلة.. وإشبيلية في مهمة سهلة أمام هويسكا

يشهد اليوم السبت مباريات مهمة في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني “الليغا”، حيث تُقام مباريات مهمّة تهمّ عددًا كبيرًا من الجماهير.

ويتطلع برشلونة، اليوم، للتعافي من الهزيمة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، يوم الأربعاء، أمام إشبيلية؛ عندما يواصل مشواره في الدوري على أرضه أمام ديبورتيفو ألافيس، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

يتعين على الفريق الكتالوني أن يعود للانتصارات، إذا أراد مواصلة المنافسة على لقب الدوري والخروج من هزيمة كأس الملك، واستعادة الحالة الرائعة التي كان عليها في مباريات الدوري، حيث فاز في آخر ست مباريات.

شهد هدفا جول كوندي وإيفان راكيتيتش فوز إشبيلية “2-0” على برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مساء الأربعاء، مما ترك فريق “كومان”، في مهمة صعبة قبل مباراة الإياب في “كامب نو”.

 

العملاق الكتالوني؛ لديه الكثير من المباريات قبل موقعة الإياب، بما في ذلك مباراة الذهاب من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، الأسبوع المقبل، بينما سيواجه أيضًا “ألافيس وقادش وإلتشي وإشبيلية” في الدوري، قبل نهاية فبراير.

لم يخسر برشلونة في الدوري منذ بداية ديسمبر، حيث فاز في آخر ست مباريات، بما في ذلك الفوز”3-2″ خارج أرضه على ريال بيتيس، في الأسبوع الماضي، مما رفع رصيده إلى 43 نقطة من 21 مباراة.

ويحتل فريق كومان، حاليًا، المركز الثالث في الترتيب لكنه يتأخّر بفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وله مباراة مؤجلة مع حامل اللقب؛ ومع ذلك، فإن أتلتيكو مدريد، يتفوّق بثماني نقاط على برشلونة، في صدارة الدوري ولديه مباراة مؤجلة، مما يدلّ على قوته في القمة.

فاز العملاق الكتالوني في سبعٍ من آخر ثماني مباريات في الدوري مع ألافيس، لكن تم تقاسم النقاط بالتعادل “1-1” عندما تقابلا في مباراة الدور الأول في نهاية أكتوبر.

أما المباراة الثانية التي تهم عددًا كبيرًا من الجماهير؛ فهي تلك التي تجمع بين إشبيلية وهويسكا، في تمام الخامسة والربع مساءً بتوقيت ليبيا.

وبعد تألقهم أمام برشلونة في كأس الملك؛ يمكن أن يواصل إشبيلية زهوته بثلاث نقاط ضد هويسكا، صاحب المركز الأخير، في الدوري على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

على الرغم من مركزه المتدني في الدوري الإسباني؛ إلا أن هويسكا كان يستمتع بكرة القدم، مؤخرًا، وقدم عددًا من العروض الإيجابية في الأسابيع الأخيرة.

ومع ذلك؛ قد يكون الفوز على فريق إشبيلية الذي يتواجد في المربع الذهبي بقيادة جولين لوبيتيجي، خطوةً بعيدةً جدًا بالنسبة لفريق “أراغون”.

جاء إشبيلية إلى هذه المواجهة على خلفية مباراة ذهاب مثيرة للإعجاب في الدور نصف النهائي ضد برشلونة، والتي فاز فيها “2-0”.

وكان قلب الدفاع جول كوندي ونجم برشلونة السابق إيفان راكيتيتش، هما البطلان في هذه الليلة، وكلاهما هزّ الشباك لمنح أصحاب الأرض تقدمًا مريحًا في مباراة الإياب.

فاز فريق إشبيلية بآخر أربع مباريات في الدوري، وهو أحد أكثر الفرق تألقًا في الدوري.

التقى إشبيلية وهويسكا، مرةً واحدةً فقط من قبل، في رامون سانشيز بيزخوان، وهي مباراة عام 2018 التي انتهت لصالح أصحاب الأرض “2-1”.

ويُخطّط فريق “لوبيتيجي” للفوز في مباراة اليوم، والتي قد تدفعهم إلى المركز الثالث متقدمين على برشلونة، في حال تعثر الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى