أهم الأخبارالرياضة العالمية

برشلونة يسعى للعودة إلى الانتصارات اليوم أمام ليفانتي في الدوري

يُحاول برشلونة العودة إلى طريق الانتصارات في الدوري الإسباني، عندما يتوجّه إلى ملعب سيوتات دي فالنسيا، اليوم الثلاثاء؛ لمواجهة ليفانتي، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

تعادل فريق رونالد كومان دون أهداف مع متصدر الدوري أتلتيكو مدريد يوم السبت، بينما يدخل ليفانتي هذه المباراة بعد تعادل ممتع “2-2” مع ألافيس.

وخاض ليفانتي أربع مباريات خاسرة، قبل التعادل يوم السبت مع ألافيس، وعانى من الهزائم أمام “فياريال وإشبيلية وإلتشي وسيلتا فيجو”، منذ فوزه “1-0” على إيبار، المتعثر في بداية أبريل.

اقترب فريق فالنسيا، بشكل لا يصدق، من تأمين النقاط الثلاث يوم السبت، مع ثنائية من خوسيه لويس موراليس مما جعلهم متقدمين “2-1″، ثم جاء جوسيلو بهدف متأخر لألافيس، مع ذلك امتدت مسيرة ليفانتي الخالية من الانتصارات في دوري الدرجة الأولى الإسباني إلى خمس مباريات.

سجل فريق المدرب باكو لوبيز تسعة انتصارات و12 تعادلاً و14 هزيمة من 35 مباراة هذا الموسم، ليجمع 39 نقطة؛ ممّا جعله يحتلّ المركز الـ 13 في جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الـ 14.

على الجانب الآخر، تعادل برشلونة بدون أهداف مع أتلتيكو، بعد ظهر يوم السبت، والذي سلّم زمام المبادرة لريال مدريد عندما يتعلق الأمر بالسباق على اللقب.

ويحتلّ فريق كومان المركز الثالث في الترتيب، بفارق نقطتيْن عن أتلتيكو المتصدر ومتساويًا في النقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني حيث وقع الملكي في فخ التعادل أمام إشبيلية.

يجب على العمالقة الكتالونيين، ببساطة، الفوز بمبارياتهم الثلاث التالية ضد “ليفانتي وسيلتا فيجو وإيبار”، وقد يكون ذلك كافيًا للفوز باللقب؛ حيث كانوا في مركز ممتاز بعد فوزهم على فياريال في 25 أبريل، لكن الهزيمة “2-1” على أرضهم أمام غرناطة في 29 أبريل كانت بمثابة ضربةً قويةً لفرصهم.

سيدخل برشلونة هذه المباراة في مزاج واثق حيث يتباهى بأفضل سجل خارج أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل على 37 نقطة من 17 مباراة، بينما كافح ليفانتي من أجل الاتساق على أرضه، وفاز بخمس، وتعادل في سبع وخسر خمس من 17 مباراة على الرقعة الخاصة بهم.

وفي تمام السابعة مساءً؛ يستضيف فريق أوساسونا نظيره قادش، بينما يحلّ فريق ديبورتيفو ألافيس ضيفًا على إلتشي، في تمام الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى