أهم الأخبارالرياضة العالمية

برشلونة يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري الإسباني وصراع بين بيلباو وفياريال على الثلاث نقاط

يشهد اليوم الأحد على 4 مباريات نارية في الدوري الإسباني ستحظى باهتمام جماهيري حيث أن هذه المباريات سيكون لها تأثير على شكل وترتيب جدول الدوري.
وتنطلق الإثارة والمتعة اليوم في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا في المباراة التي يستضيف فيها فريق برشلونة نظيره قادش على ملعب الكامب نو.
يتطلع برشلونة إلى تحقيق ثمانية انتصارات متتالية في الدوري الإسباني عندما يستقبل فريق قادش.
ويحتل فريق رونالد كومان حاليا المركز الثالث في الترتيب بفارق تسع نقاط عن أتليتكو مدريد المتصدر بينما تراجع قادش إلى المركز الخامس عشر بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية.

كان أداء برشلونة في الدوري عام 2021 ممتازًا، حيث فاز في كل من مبارياته السبع الأخيرة، بما في ذلك الفوز 5-1 على ألافيس الأسبوع الماضي، مما جعله أيضًا لا يخسر 12 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وسيدخل فريق كومان منافسات هذا الأسبوع بعد نتيجة مخيبة للآمال للغاية في دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر 4-1 أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر.

سجل كيليان مبابي ثلاثية لأبطال فرنسا بعد أن حقق ليونيل ميسي انفراجة، وأصبح لدى العملاق الكتالوني مهمة شبه مستحيلة في مباراة الإياب يوم 10 مارس.

ويتعين على برشلونة أيضًا القيام بعمل جاد إذا أراد التأهل لنهائي كأس الملك بعد أن خسر 2-0 أمام إشبيلية في ذهاب دور الأربعة في 10 فبراير.

على الرغم من مستواه الرائع في الدوري، لا يزال فريق كومان يحتل المركز الثالث في الترتيب، بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وتسع نقاط خلف أتلتيكو المتصدر، مما يعني أنه سيكون من الصعب للغاية استعادة لقب الدوري.

كان قادش ممتازًا في النصف الأول من الموسم حيث بقوا في النصف الأول من الجدول، لكن لا مفر من حقيقة أن الفريق يمر حاليًا بتجربة صعبة.
في الواقع، حصل فريق ألفارو سيرفيرا على نقطة واحدة فقط من مبارياته الخمس الأخيرة، وخسر آخر أربع مباريات أمام إشبيلية وأتلتيكو وريال مدريد وأتلتيك بلباو، وتلقى شباكه 15 هدفًا.

وسيطمع برشلونة في مباراة اليوم الثأر لنفيه من قادش بعدما خسر أمامه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وفي العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا يستضيف فريق أتلتيك بيلباو نظيره فياريال على ملعب سان ماميس في واحدة من المباريات القوية.
يتطلع فياريال لأول فوز في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 8 يناير عندما يواجه أتليتيك بيلباو الليلة.

ويحتل الغواصات الصفراء، الذي تغلب على ريد بول سالزبورج 2-صفر في الدوري الأوروبي يوم الخميس، المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني بفارق ثماني نقاط عن بيلباو صاحب المركز الحادي عشر الذي لديه مباراة مؤجلة.

يسعى أتليتيك إلى تحقيق انتصارات متتالية في الدوري، بعد أن حقق فوزًا رائعًا 4-0 خارج ملعبه على قادش مساء الإثنين، حيث سجل أليكس بيرينجير ثنائية لصالح فريق الباسك.

حقق بيلباو فوزًا 1-0 على فياريال عندما تقابل الفريقان في المباراة المقابلة الموسم الماضي، بينما تعادل الفريقان مع الغواصات الصفراء 1-1 في مباراة الدور الأول في ديسمبر.

وفي تمام الخامسة والربع بتوقيت ليبيا يلتقي فريق ريال سوسييداد مع ديبورتيفو ألافيس، بينما يستضيف فريق هويسكا نظيره غرناطة في تمام السابعة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى