الرياضة العالمية

برشلونة يقترب من تفعيل بند تمديد عقد ألفيش

يقال إن برشلونة يخطط لتفعيل تمديد عقد داني ألفيش لمدة عام واحد، لإبقائه في النادي حتى نهاية موسم 2022-23.

عاد اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا إلى كامب نو، في انتقال مجاني في المراحل الأخيرة من العام الماضي، وخاض 13 مباراة منذ ضمه في بداية العام.

من المقرر أن ينتهي عقد ألفيش الحالي في نهاية يونيو، لكن لدى برشلونة خيار تمديد الاتفاقية حتى يونيو 2023.

وفقًا لصحيفة “ماركا”، يخطط الفريق الكتالوني للاحتفاظ بالبرازيلي لمدة عام آخر، حيث اعتبر المدير الفني تشافي أن سلوكه خارج الملعب إيجابيًا كبيرًا.

يزعم التقرير أن ألفيس يلعب دورًا أساسيًا في غرفة الملابس، حيث يتطلع عدد من اللاعبين الأصغر سنًا في كامب نو إلى المدافع المتمرس للحصول على التوجيه.

كما يُزعم أن المدافع قدم دفعة ذهنية مهمة للفريق، في الوقت الذي كان فيه تشافي يتطلع إلى تحسين الروح المعنوية بعد توليه المهمة خلفًا لرونالد كومان.

تم استبعاد ألفيش من تشكيلة الدوري الأوروبي لبرشلونة، لكنه لعب بشكل منتظم في الدوري الإسباني، وشارك في 10 مناسبات، وساهم بهدف واحد وصنع اثنين في هذه الفترة.

في هذه الأثناء، شارك الأمريكي الجنوبي مرتين في كأس الملك، ومرة واحدة في كأس السوبر الإسباني منذ عودته إلى النادي الذي مثله في البداية بين عامي 2008 و2016.

في فترته الأولى في كامب نو، خاض ألفيش 391 مباراة مع برشلونة، وفاز بستة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب لكأس الملك وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي للصحفيين عندما سئل عن المدافع في وقت سابق هذا العام: “آمل أن يستمر معنا، ويمكن اعتبار داني ألفيش نموذجاً يحتذى به، تأثيره على فريقنا مذهل ويساعدنا كثيرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى