الرياضة العالمية

برشلونة يواصل الطريق مع تشافي باعتباره الأقدر على عبور المرحلة المقبلة

عانى برشلونة أسبوعًا صعبًا حيث فشل في مباراتين حاسمتين في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.
تعادل البلوجرانا 3-3 مع الإنتر، وتأكد  خروجه من دوري أبطال أوروبا، وأعقبت ذلك الهزيمة 3-1 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو، مما جعلهم يخسرون صدارة الليغا.
وبعد النتائج المخيبة للآمال، كان هناك ضغط متزايد على المدرب تشافي هيرنانديز ، حيث تساءل الكثيرون عما إذا كان أسطورة النادي البالغ من العمر 42 عامًا لديه ما يكفي من المؤهلات لقيادة الفريق إلى القمة.
كانت هناك بعض التقارير عن أن برشلونة يبحث بالفعل عن بدائل محتملة للاعب خط الوسط السابق.
وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن مجلس إدارة برشلونة أعلن صراحة استمرار ثقته في كفاءة المدير الفني الحالي للفريق وقدرته على العبور بالبارسا خلال الفترة المقبلة.
ويعتقد الجميع، سواء رئيس النادي خوان لابورتا أو أعضاء مجلس الإدارة، أن تشافي هو المدرب المثالي لقيادة هذا المشروع في كامب نو، وهم واثقون من ذلك كما كان الوضع عندما سلموا زمام الأمور إليه بعد إقالة رونالد كومان العام الماضي.
ويضيف التقرير أن برشلونة عندما قرر تعيين تشافي أخذ في الاعتبار أنه سيقود مشروعًا متوسط الأجل، وعلاوة على ذلك، تم بناء الفريق في الصيف، ويدرك النادي أنه سيحتاج إلى وقت لوضع الأمور على المسار الصحيح، وهو ما يعني أن التخلص من تشافي أمر غير منطقي.
ويدرك مجلس الإدارة أيضًا أن تشافي لم يكن قادرًا على الاعتماد على فريق مكتمل الصفوف خلال الأسابيع القليلة الماضية مما كان له تأثير واضح على النتائج، وسط توقعات بتحسن النتائج في ظل عودة اللاعبين المصابين إلى الملاعب.
أكد نائب رئيس برشلونة رافا يوستي الإيمان بقدرات المدرب الحالي قائلاً: “هناك تفاؤل في الفريق، والأجواء في غرفة الملابس جيدة، وبالطبع، هناك ثقة كاملة في تشافي “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى