أهم الأخبارالرياضة العالمية

برشونة يصطدم بفياريال.. وأتلتيكو مدريد يُواجه “بيلباو” المتعثر اليوم في الدوري الإسباني

تشتعل المنافسة اليوم الأحد في الدوري الإسباني على مراكز الصدارة، حيث تقام 5 مباريات قوية للغاية من بينها لقاء لأتلتيكو مدريد المتصدر ولقاء لبرشلونة الذي يصارعه على اللقب، حيث يطمع كلاهما في استغلال تعثر ريال مدريد أمس أمام ريال بيتيس.

ويمكن القول إن المباراة البارزة في أحدث مجموعة من مباريات الدوري الإسباني ستُقام على ملعب لا سيراميكا، حيث يستقبل فياريال برشلونة في تمام الرابعة والربع بتوقيت ليبيا.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل فياريال المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس.

فياريال، كما هو الحال، يخوض معركة ثلاثية مع ريال سوسيداد وريال بيتيس على المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة فقط بين الفرق الثلاثة.

فاز فياريال بأربعة من آخر ست مباريات في الدوري خلال سلسلة قوية من الأداء، لكنهم تعرضوا للهزيمة في اثنتين من آخر ثلاث مباريات، بما في ذلك الخسارة المفاجئة 2-1 على ملعب ألافيس مساء الأربعاء.

سيصمم فريق المدرب أوناي إيمري على احتلال المركز الخامس في الدوري، ولكن ليس هناك شك في أنه سيكون لديه عين واحدة على مباراة نصف نهائي الدوري الأوروبي القادمة مع أرسنال.

وسيستقبل فياريال أرسنال في ذهاب دور الثمانية يوم الخميس المقبل قبل أن يستضيف خيتافي في الدوري الإسباني، قبل مباراة إياب نصف نهائي أوروبا على استاد الإمارات يوم 6 مايو.

على الجانب الآخر عاد برشلونة إلى صورة اللقب مساء الخميس بفضل الفوز 5-2 على خيتافي، حيث سجل ليونيل ميسي هدفين في أداء قوي من أصحاب الأرض.

وخسر فريق رونالد كومان 2-1 أمام ريال مدريد في 10 أبريل لكنه رد بالفوز على أتليتيك بيلباو 4-صفر في نهائي كأس الملك، قبل أن يسجل خمسة أهداف في مرمى خيتافي في آخر مباراة بالدوري.

لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين على العملاق الكتالوني القيام به إذا أرادوا الصعود إلى القمة، لكن الفارق عن أتلتيكو المتصدر هو خمس نقاط فقط، ولديهم مباراة مؤجلة.

فاز فريق كومان 4-0 في مباراة الدور الأول في كامب نو في وقت سابق من هذا الموسم، لكنهم خسروا أربع مرات في مبارياتهم خارج ملعبهم في دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال موسم 2020-21.

المباراة الثانية المهمة سيحل فيها فريق أتلتيكو مدريد ضيفًا على نظيره أتلتيك بيلباو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويتطلع أتلتيكو مدريد إلى البقاء في صدارة سباق لقب الدوري الإسباني عندما يسافر إلى سان ماميس لمواجهة أتليتيك بيلباو.

ويتصدر فريق المدرب دييجو سيميوني الترتيب حاليا بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يحتل أتلتيك بيلباو، الذي لم يحقق أي فوز في آخر ست مباريات بالدوري، المركز العاشر.

لعب فريق مارسيلينو نهائيات كأس ملك إسبانيا بشكل لا يصدق هذا الشهر، حيث خسر أولاً نهائي 2020 أمام غريمه ريال سوسيداد في 3 أبريل قبل أن يخسر 4-0 أمام برشلونة في ختام هذا العام في 17 أبريل.

الفريق الباسكي، خاض ست مباريات دون فوز في الدوري، وكان آخر نجاح له على أرضه في غرناطة في 7 مارس.

في المقابل عاد أتلتيكو إلى صدارة الدوري الإسباني مساء الخميس بفضل فوزه 2-0 على هويسكا، حيث سجل أنخيل كوريا ويانيك كاراسكو في الشباك بواندا متروبوليتانو.

شهد فريق سيميوني تذبذبًا في الأسابيع الأخيرة، مما سمح لريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية بالدخول في الصراع على اللقب، لكن الانتصارات المتتالية على إيبار وهويسكا جعلت عمالقة العاصمة يتولون مسؤولية مصيرهم.

يطارد فريق سيميوني لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ 2013-2014، وسيبذل قصارى جهده لتجاوز الخط، وسيصمم على جمع ست نقاط من مباراتيه المقبلتين ضد بيلباو وإلتشي قبل السفر إلى كامب نو لمواجهة المركز الثالث في برشلونة في 8 مايو.

يتباهى أتلتيكو بشكل مريح بأفضل سجل على أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، لكنهم فقدوا النقاط في ست من مبارياتهم الـ15 خارج أرضهم، وأتلتيك قادر بالتأكيد على جعل هذه المواجهة صعبة للغاية.

وفي الثانية ظهرًا يلتقي فريق هويسكا مع خيتافي، بينما يواجه فريق إشبيلية نظيره غرناطة في تمام السادسة والنصف مساءً، وفي نفس التوقيت يواجه سيلتا فيجو نظيره أوساسونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى