الرياضة الليبية

“بركان” يرصد أهم أرقام موقعة فرسان المتوسط أمام قراصنة سيشل

حقق المنتخب الوطني عددا من الأرقام بتفوقه الساحق على نظيره سيشيل بثمانية أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وسطر الصحفى الرياضي، زيت العابدين بركان، أبرز تلك الأرقام فى السطور التالية:

-أكبر انتصار يسجله فريقنا الوطنى فى تاريخ مشاركاته فى تصفيات الكان خارج قواعده وسبق لمنتخبنا أن حقق الفوز بثمانية أهداف دون مقابل على حساب ساوتومى ولكن بملعب بنغازى الدولى.

– الانتصار الكبير على سيشل جعل من نجم منتخبنا – أنيس سلتو، هداف المنتخب الأول فى هذه التصفيات برصيد 4 أهداف ليدخل سباق الهدافين وليسجل اسمه كثالث لاعب ليبى يسجل هاتريك، فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية بعد ثلاثية كل من احمد المصلى فى شباك ساوتومى عام 2003 وثلاثية محمد زعبية فى ساوتومى أيضا عام 2015 ليصبح سلتو ثالت هدافى التصفيات الافريقية الحالية برصيد 4 اهداف بعد كل من ايغالو هداف منتخب نيجيريا برصيد ست اهداف – وعبد الرازق هداف بورندى بخمس اهداف ليتساوى مع ثلاث نجوم وهدافين اخرين من بينهم النجم المصرى محمد صلاح.

– فوز منتخبنا العريض على منتخب القراصنة جعل منتخبنا بلغة الارقام هو القوة الضاربة و صاحب اكبر رصيد من الاهداف برصيد 15 هدفا متساويا مع المنتخب المصرى على مستوى كل مجموعات تصفيات الكان.

-تفوق الفرسان الكبير على سيشل هو الثانى لمنتخبنا فى التصفيات الحالية والاول بعد ثلاث جولات متتالية لم يتذوق خلالها طعم الانتصار ليجدد ويعيد لنا الامل فى المنافسة على بطاقة التأهل الثانية بعد تعثر جنوب افريقيا وتعادلها على ملعبها مع ضيفتها نيجيريا متصدرة المجموعة والتى خطفت بطاقة الصعود الاولى دون الحاجة لانتظار مباراة الجولة الاخيرة.                 

– سجل الثلاثى سالم المسلاتى وربيع الشادى وخالد مجدى اول اهدافهم الدولية رسميا فيما عرف نجم فريق النصر عبد الله بلعم اول ظهور له مع المنتخب الاول برفقة زميله خالد مجدى

-ثنائى الزمن الكروى الجميل الجديد القديم العيساوى وبانى ترجلا لمهمة الانقاذ الوطنية العاجلة وكانا لها بامتياز وأعادا منتخبنا الى الواجهة فى انتظار موقعة الحسم امام البافانا بتونس لتكون بوابة العبور والعودة الى نهائيات الكان للمرة الرابعة وبقيادة الجهاز الفنى الرابع وبعد غياب عن اخر ثلاث نسخ متتالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى