الرياضة العالمية

بروتوكول صارم تحسبًا لأي إصابة بكورونا في الليجا

وضعت رابطة الدوري الإسباني، بروتوكولا صارما تحسبًا لأي إصابة بين اللاعبين بالفيروس التاجي، عبر برنامج تحليل بالفيديو للمساعدة في تحديد مدة إصابة اللاعب من عدمه.

نقلا عن شبكة “فوتبول إسبانيا”، فإن البروتوكول الذي تم إرساله، إلى الأندية الإسبانية، يُعد نسخة محدثة من وثيقة حصلت عليها أندية المسابقة، في مطلع الشهر الحالي.

ويشتمل البروتوكول على تعقيم الكرات بشكل منتظم، مع  فحص اللاعبين وأفراد الجهاز الفني قبل 24 ساعة من كل مباراة، مع تعقيم اللاعبين قبل وبعد الإحماء، وعدم المصافحة فيما بينهم، مع وضع كمامات وارتداء قفازات عند الوصول للملاعب.

ومن المتوقع أن يتم استئناف الدوري الإسباني في يونيه المقبل، بعدما توقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتسعى إسبانيا لاستعادة المباريات على غرار الدوري الألماني، الذي تم استئنافه منذ السبت الماضي. وتعد التدريبات الجماعية هي المرحلة الثانية قبل السماح للأندية بخوض التدريبات بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن البروتوكول الذي وضعته الحكومة  الإسبانية، يشير إلى السماح للفرق بإقامة تدريبات من 14 شخصًا، إلا أن “الليجا” أبلغت الأندية أن الحد الأقصى سيكون 10 لاعبين.

كما يتيح البروتوكول لأندية الريال وبرشلونة وأتلتيكو، بإقامة التدريبات بمجموعات من 10 أشخاص على الرغم من أن العاصمة الإسبانية وإقليم كتالونيا لا يزالان في “المرحلة صفر” من خطة تخفيف القيود، كونهما المنطقتين الأكثر تضررا في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى