الرياضة الليبية

بريبش يحرز الترتيب الخامس في كرة القدم الاستعراضية

أحرز اللاعب الليبي، عبدالمعز بريبش، الترتيب الخامس في مسابقة كرة القدم الاستعراضية، ضمن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الأفريقية الأولى.

وتمكن “بريبش”، من تقديم عروض مقنعة في المهارة والابتكار منتزعا إعجاب المتابعين، فقد استطاع مجاراة أبطال عالميين في هذه الرياضة التي تعد جديدة في ليبيا.

 

وبدأت مسابقات اللعبة الرسمية في عام 2010/ 2011 كأول بطولة فري ستايل عالمية، حيث بدأ سن قوانين خاصة باللعبة، وتلعب بشكل فردي (واحد ضد واحد)، وتكون مدة المبارة 3 دقائق لكل لاعب و3 جولات، كل جولة 30 ثانية، ويرجع تقييم الفائز للحكام، وعددهم ليس ثابتا وإنما يكون رقمًا فرديًا إما 3 أو 5 حكام.

ويُعد لاعبنا عبد المعز بريبش، من أقدم اللاعبين على مستوى العرب وإفريقيا، ومن اللاعبين المساهمين في نشر اللعبة في ليبيا، وقد بدأ بريبش مع “الفريستايل فوتبول” بشكل رسمي عام 2008، وأنشأ قناة له على “يوتيوب” في العام ذاته.

وعام 2010 قدم “عبد المعز” بعض العروض مع المنتخب الوطني للخماسيات أمام نجوم العالم، وكان آخر العروض في ختام بطولة البحر المتوسط، بالإضافة إلى عروض أخرى في بزارات وحملات خيرية وغيرها.

ويبدأ “بريبش” التنافس الرسمي بعد تبنيه من قبل اللجنة الأولمبية الليبية، ودفعت به في الألعاب الأفريقية الشاطئية بطموحات التمثيل المشرف لليبيا.

وتقام دورة الألعاب الإفريقية الشاطئية المقامة في مدينة “سال” بدولة الرأس الأخضر ، في الفترة من ١٤ إلى ٢٤ يونيو الجاري.

وتشمل دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية، عدة ألعاب هي السباحة والتجديف والشراع وكرة السلة والكرة الطائرة والكاراتية والتنس وكرة القدم الحرة وألعاب قوى وكرة اليد.

زر الذهاب إلى الأعلى