الرياضة العالمية

بسبب التزوير.. الإكوادور قد يحرم من المشاركة في مونديال قطر

تسيطر حالة من الجدل قبل أيام على انطلاق مونديال كأس العالم قطر 2022 حيث بات أحد منتخبات البطولة مهددًا بالاستبعاد.

وشهدت الساعات الماضية انتشار تقارير تؤكد أن هناك اتجاه للإطاحة بالإكوادور من المونديال بسبب تورطها في تزوير أوراق أحد اللاعبين على أن يتم الفصل في الأمر يوم غد الخميس.

وتوشك قضية بايرون كاستيلو أن تأخذ منعطفا 180 درجة، بعد أن نشرت صحيفة “ديلي ميل” دليلاً أظهر أن اللاعب زور أوراقه لتمثيل منتخب الإكوادور.

وفي أوائل يونيو، طلب الاتحاد التشيلي لكرة القدم من الفيفا التحقيق في قضية كاستيو ويدعي الجانب التشيلي أن لديه أدلة على أن كاستيلو ولد في توماكو بكولومبيا عام 1995 وليس في مدينة الجنرال فيلاميل بلاياس بالإكوادور عام 1998 كما تظهر السجلات، وتزعم تشيلي أن كاستيلو استخدم جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين.

وردًا على هذا الادعاء؛ استدعى الفيفا بايرون كاستيلو لحضور جلسة استماع يوم الخميس للجنة الاستئناف بعد أن كشفت الصحيفة أن اللاعب الدولي الإكوادوري اعترف بأنه ولد في كولومبيا خلال تحقيق رسمي قبل 4 سنوات.

وأعاد رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم بابلو ميلاد نشر تقرير صحيفة “ديلي ميل”: الخاص بمقابلة كاستيو مع المحققين اعترف فيها باستخدام شهادة ميلاد مزورة، لكن محامي اللاعب ادعى أن الأدلة الجديدة غير مقبولة مع تصاعد التوترات بين البلدين.

كما رد الفيفا على القصة بإرسال طلب تحديث إلى الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم لكاستيو لحضور جلسة الاستماع في زيورخ: “يتعين على الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم التأكد من أن لاعب بايرون ديفيد كاستيلو سيغورا حاضرًا”.

كما كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن شريطًا صوتيًا مسربًا يمكن أن يسمع كاستيلو يعترف بتغيير اسمه وتاريخ ميلاده وجنسيته كجزء من التستر على هويته الحقيقية من قبل الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم.

من الواضح أن القضية الرئيسة هي جنسية كاستيلو، والسؤال هو ما إذا كان قانونيا حقا للعب مع الإكوادور.

في التسجيل، يكشف بتفصيل كبير أنه غادر توماكو في كولومبيا إلى سان لورينزو ، الإكوادور عندما كان طفلا.

وقد يؤدي اعتراف كاستيلو الواضح إلى خروج الإكوادور من كأس العالم قبل شهرين فقط من مواجهة قطر في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وستحل تشيلي محل الإكوادور إذا اتبع الفيفا السابقة الأخيرة بفوزه 3-صفر في المباريات التي يواجه فيها كاستيو، ومع ذلك، في حالات أخرى محتملة، يمكن أيضا منح بيرو أو إيطاليا تذاكر لكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى